enar
الرئيسية / منوعات / السياحة / المعالم السياحية في فرنسا إذا لم تكن تعرفها يمكنك مشاهدتها هنا
المعالم السياحية في فرنسا إذا لم تكن تعرفها يمكنك مشاهدتها هنا
المعالم السياحية في فرنسا إذا لم تكن تعرفها يمكنك مشاهدتها هنا

المعالم السياحية في فرنسا إذا لم تكن تعرفها يمكنك مشاهدتها هنا

في فرنسا السياحة هي صناعة كبرى، المعالم السياحية في فرنسا هي الوجهة الرائدة في العالم، ليست فقط تقع في قلب أوروبا الغربية، على الحدود مع جميع البلدان الأكبر في المنطقة – إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا وسويسرا – وعبر مضيق دوفر – المملكة المتحدة، كما أن لديها ثاني أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا – مطار باريس شارل ديغول – وعشرات المطارات الأخرى التي لها خطوط دولية.

كدولة، تقدم فرنسا إرثًا تاريخيًا رائعًا وربما البيئة الطبيعية الأكثر تنوعًا في أي بلد في أوروبا. توضح معالم الجذب السياحي تاريخ الجنس البشري، من مواقع ما قبل التاريخ في كرون ماجن إلى الصلب والزجاج في المنظار. وهي تشمل بقايا رائعة لجميع الحضارات الأوروبية ، بدءًا من العصر الحجري الكبير لمدينة كارناك وبقايا بروفانس الرومانية، وحتى القلاع والكاتدرائيات التي تعود إلى القرون الوسطى، وحتى روائع فرساي، أو برج إيفل الذي يعود إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى ذلك، توجد  المعالم السياحية في فرنسا بشكل منقطع النظير، حيث تمتلك فرنسا البنية التحتية السياحية اللازمة للتكيف مع مكانتها كوجهة سياحية رائدة – المزيد من الفنادق والمعسكرات أكثر من أي دولة أخرى في أوروبا، وربما المزيد من المدن أو الأكواخ السياحية، وأفضل وأحدث شبكة السكك الحديدية في أوروبا، وغرامة نظام الطرق السريعة الذي يربط بين جميع المدن والبلدات الرئيسية.

من شوارع باريس إلى المنتجعات الساحلية في كوت دازور، فرنسا تقدم في جميع مناطقها أجمل المناظر الطبيعية في العالم، حيث تعد المعالم السياحية في فرنسا حكاية خرافية، وذلك بما تحتويه من  معالم سياحية هامة كالكاتدرائيات والقلاع التاريخية والمتاحف الفنية العريقة، ناهيك عن قضاء يوم جميل في قصر  فرساي، وتذوق الطعام الفرنسي اللذيذ في مطاعمها، حيث لكل منطقة في فرنسا مطبخ مميز وثقافة، بينما المنتجعات المريحة في جبال الألب الفرنسية تقدم لك أشهى أنواع الجبن، ولا ننسى أيقونة فرنسا (برج إيفل)

شاهد أيضاً: المناطق السياحية في اليونان

أهم المعالم السياحية في فرنسا

عند زيارة باريس، خاصةً إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك، فلديك الكثير من العمل الذي يتعين عليك القيام به. هناك قائمة من المعالم السياحية ومناطق الجذب التي يجب تجربتها مباشرة

برج إيفل:

نبدأ مع برج إيفل الذي يعتبر رمزاً لباريس وأيقونة المعالم السياحية في فرنسا، هو واحد من أكثر المعالم شهرة في العالم، عندما قامت شركة غوستاف إيفل ببناء النصب التذكاري الأكثر شهرة في باريس لمعرض 1889 العالمي، كان الكثيرون ينظرون إلى الهيكل الهائل من الحديد بالتشكك. واليوم ، يعتبر برج إيفل ، الذي لا يزال يلعب دورًا مهمًا في البث التلفزيوني والإذاعي ، عجبًا معماريًا ويستقطب عددًا أكبر من الزوار أكثر من أي جاذبية سياحية مدفوعة الأجر في العالم. صمم برج إيفل المهندس غوستاف إيفل كما عرض مؤقتاً للمعرض العالمي لعام 1889.

على مر السنين ، كان برج إيفل موقعًا للعديد من الأعمال المثيرة البارزة والأحداث الاحتفالية وحتى التجارب العلمية. في عام 1911 ، على سبيل المثال ، استخدم الفيزيائي الألماني ثيودور وولف مقياس إلكتروميتر للكشف عن مستويات أعلى من الإشعاع في قمته مقارنة بقاعدته ، مع ملاحظة تأثيرات ما يسمى الآن بالأشعة الكونية. ألهم برج إيفل أكثر من 30 نسخة متماثلة وهياكل مماثلة في مدن مختلفة حول العالم.

الآن، أصبح برج إيفل أحد أكثر الهياكل المعروفة على هذا الكوكب، وقد خضع لعملية تحديث كبرى في عام 1986 ويتم إعادة طلائه كل سبع سنوات. يستقبل عددًا أكبر من الزائرين أكثر من أي نصب تذكاري آخر مدفوع في العالم، حيث يقدر عددهم بنحو 7 ملايين شخص سنويًا، يتحمل حوالي 500 موظف مسؤولية عملياته اليومية، ويعملون في مطاعمه، ويديرون مصاعده، ويضمنون أمنه ويوجهون الحشود الشغوفة التي تتدفق على منصات البرج للاستمتاع بمناظر بانورامية لمدينة الأضواء.

طول البرج 320 متر، يمكن للسياح تناول العشاء مع رؤية في المستوى الأول من البرج، أو ضمن مطعم جول فيرن نجمة ميشلان في المستوى الثاني، وفي المستوى الثالث على علو 276 متر يقدم برج إيفل نظرة بانورامية على مدينة باريس وخارجها، تمتد بقدر 70 كيلومترا في يوم صحو.

شاهد أيضاً: السياحة في الهند

متحف اللوفر:

في القصر الملكي السابق للملوك الفرنسيين ، متحف اللوفر هو متحف لا يضاهى ويصنف بين أفضل المجموعات الأوروبية للفنون الجميلة. يعد متحف اللوفر من المتاحف التي تحتوي على أكبر المجموعات الأوروبية من الفنون الجميلة، حيث تم العثور على العديد من أعمال الحضارة الغربية الأكثر شهرة فيه، بما في ذلك لوحة الموناليزا لليوناردو دافينشي، ولوحة عيد عرس جانا لباولو فرونزه، وأكثر من 30 ألف عمل وقطعة فنية مذهلة وروائع لا تعد ولا تحصى، فمن المستحيل أن ترى كل شيء في يوم واحد أو حتى في الأسبوع، لذا يبقى التركيز على قائمة مختصرة من الأعمال الفنية الرئيسية أفضل بكثير، ويعد متحف اللوفر وجهة هامة عند التنقل بين المعالم السياحية في فرنسا لا يمكن الاستغناء عنها.

شاهد أيضاً: السياحة التاريخية في اليونان

جبل مونت بلانك أو (مون بلون)

وهو من المعالم السياحية في فرنسا التي تمتلك روح الطبيعة، يقع الجبل بين فرنسا وإيطاليا، ويقدم مشهد رائع لا ينسى في جبال الألب الفرنسية، حيث يوجد هناك أعلى قمة جبلية في أوروبا يرتفع إلى 4810 متر، وهو مغطى دائما في الثلوج. وهو ثالث مشهد طبيعي يزوره العالم. يتيح موقع Massif du Mont-Blanc الفريد من نوعه إمكانية تقديم مجموعة كبيرة من الأنشطة في الهواء الطلق، بدءاً من تسلق الجبال والتزلج خارج الجبال وتسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة ، إما على طول مساراتها الجبلية أو الأنهار الجليدية. يتطلب الصعود إلى القمة اللياقة البدنية الممتازة ، لمساعدتك على تحمل الجهد المضني الذي يتراوح بين 10 و 12 ساعة والمطلوب في هذه المرتفعات المرتفعة، بالإضافة إلى خدمات المرشد الجبلي المحترف. كما تقدم بعض الشركات الرائدة في مجال الجبال خيار الهبوط المذهل الذي لا ينسى على الزلاجات من القمة.

تحت ذروته السماوية توجد قرية صغيرة (شاموني)، والتي تقع في وادي الجبال العالية، تحتوي على العديد من الكنائس التاريخية والمطاعم الحميمة، وفي شاموني قاعدة كبيرة للتزلج، وطرقات من أجل المشي لمسافات طويلة، وتسلق الصخور، والمغامرات في الهواء الطلق، أو مجرد الاسترخاء.

نهر السين

نهر السين هو ثالث أطول نهر في فرنسا وهو أيضًا طريق شحن مهم للمنتجات والبضائع التجارية. نهر السين لا يستخدم فقط لأسباب اقتصادية، ويستخدم أيضًا للسياحة وكشكل من أشكال الترفيه. يستطيع ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم مشاهدة هذا النهر كلما زاروا إحدى المدن الفرنسية العديدة الواقعة على طول خط الشاطئ.

يبدأ نهر السين شمال غرب ديجون ويتدفق عبر الريف باتجاه القناة الإنجليزية. يتدفق نظام النهر الرئيسي هذا عبر مدينة باريس، وهي عاصمة البلاد. عندما يختبر الناس نهر السين داخل مدينة باريس، يمكنهم تجربة جزء مهم من الثقافة والهوية الوطنية والترفيه في فرنسا. يوفر نهر السين في باريس كل هذه الميزات الرائعة وغيرها الكثير. إليك بعض المعلومات الأساسية حول هذا المصب الفرنسي الأسطوري.

يتدفق نهر السين مباشرة عبر قلب باريس وينعطف في سلسلة من المنحنيات على طول طريقه عبر المدينة. يمكن للمسافر الذي يزور مدينة باريس الوصول إلى نهر السين من أي نقطة تقريبًا داخل المدينة. يقع الجزء الأفضل من هذا النهر في المناطق المركزية في منطقة العاصمة لأن هذا هو المكان الذي توجد فيه المعالم والمباني ومناطق الجذب الشهيرة.

نهر السين مغلق ولا يمكن للناس الوصول إلى النهر في أي وقت يرغبون فيه. قد تكون بعض أجزاء النهر مغلقة للبناء أو لأسباب أخرى. كما أنه مجاني فقط للمشي على طول المناطق المختلفة لشاطئ سين ما لم يحدث حدث كبير. إذا كان هذا هو الحال فقد تكون هناك رسوم.

تقع معظم مناطق الجذب الرئيسية التي تقع بالقرب من نهر السين على طول الخط الساحلي أو ضمن كتل قليلة من نظام النهر. يعد برج إيفل من أشهر معالم باريس ويقع على بعد بضعة مبانٍ من نهر السين. عنوان برج إيفل هو Champ de Mars، 5 Avenue Anatole France، 75007 Paris، France؛ ويقع في الدائرة السابعة على الضفة اليسرى للنهر. ضع في اعتبارك أن باريس تنقسم إلى أقسام تسمى الإدارات. الدائرة السابعة بها الكثير من المعالم السياحية والمعالم في باريس.

تشمل مناطق الجذب الأخرى التي تقع على طول نهر السين بالقرب من (أو من الجانب الآخر) برج إيفل شارع الشانزليزيه وحدائق Trocadéro والبرك وقرية باريس التقليدية في باريس. يقع كل من Market Street of Rue Cler ومتحف اللوفر و Château de Versailles و Arc de Triumph بالقرب من برج إيفل على طول نهر السين.

تقع كل هذه المعالم بالقرب من برج إيفل على طول نهر السين داخل باريس، ضع في اعتبارك أن العديد من مناطق الجذب هذه لها ساعات عملياتها ورسوم الدخول الخاصة بها، تذكر أن برج إيفل هو أكثر الأماكن جذبًا في العالم، مما يعني أن باريس بها ملايين الزوار كل عام، لأن هناك الكثير من السياح القادمين إلى المدينة. الكثير من عوامل الجذب والمتاجر والسلع المادية يمكن أن تكون باهظة الثمن.

جولات النهر متاحة أيضا للسياح الذين يقيمون في باريس. يمكن للسياح جدولة جولة نهرية مع واحدة من العديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمة. عادة ما تتم الجولات خلال ساعات النهار وعندما يكون الطقس عادلاً بدرجة كافية للسفر. تقدم بعض الشركات السياحية الأكثر نشاطًا في النهر في باريس قاربًا كبيرًا ذو سطحين يوفر للزوار مجالًا واسعًا لمشاهدة المعالم السياحية داخل المدينة.

وقد ذكر بالفعل أن الناس يمكنهم المشي على طول الخط الساحلي لنهر السين. العديد من السكان المحليين داخل مدينة باريس يقومون بهذا بالفعل. اعتمادًا على أي جزء من المدينة يصل إليه الشخص من خلال النهر ، سيشهد مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة. هناك الكثير من الأشجار والمقاعد والبوابات التي تقع على طول طريق النهر. هناك موانئ تجارية تقع على طول جزء مختلف من المدينة ويمكن للجمهور رؤيته أيضًا. ومع ذلك ، فإن معظم محاور الموانئ هذه لا تسمح للزائرين لأنها مخصصة للتجارة والنقل

شاهد أيضاً: مناطق السياحة في انكلترا

متحف أورساي

على الضفة اليسرى لنهر السين الكبير في باريس، يقف متحف أورساي كمتحف فخم كان بمثابة محطة سكة حديد تاريخية بين عامي 1898 و 1900. متحف أورساي في باريس هو متحف فني يشتهر بنفس القدر بتاريخه وروائعه المنازل. المتحف هو موطن لمجموعة من الفنون الفرنسية في الغالب والتي يعود تاريخها إلى الفترة من 1848 إلى 1915. العديد من الانطباعيين الفرنسيين والماجستير في مرحلة ما بعد الانطباعية مثل مونيه، ديغا، رينوار، غوغان، وفان غوخ لديهم إقامة دائمة لأعمالهم الفنية هنا.

يعتبر المتحف من أشهر المعالم السياحية في فرنسا و أحد أفضل المتاحف في باريس من قبل السكان المحليين والسياح على حد سواء. كان المتحف بمثابة محطة للسكك الحديدية في جنوب فرنسا حتى عام 1939، عندما لم يعد بإمكانه استيعاب الطلب الصناعي المتزايد. كان من المقرر هدمه وتحويله إلى فندق في عام 1970، لكن وزير الشؤون الثقافية في ذلك الوقت حكم ضد هذه الخطة. جاءت فكرة تحويل المحطة إلى متحف في عام 1974.

اليوم ، يعرض المتحف مجموعته الدائمة من روائع على مدار السنة ويضم أيضًا معارض خاصة في بعض الأحيان. كما أنه موقع شهير للعديد من الحفلات الموسيقية والعروض والمحاضرات. يحتوي المتحف على مكتبة ومتجر هدايا يبيع مجموعة من الهدايا التذكارية والكتب الفنية. كما يضم مقهيين يقدمان مجموعة لذيذة من الوجبات الخفيفة الباريسية الخفيفة والمعجنات وغيرها الكثير. يقدم المطعم الواقع في الطابق الأول من المتحف قائمة فرنسية تقليدية تتغير باستمرار لتتوافق مع المعروضات والفعاليات الحالية للمتحف. يقدم المتحف أدلة صوتية للجميع ويمكن الوصول إليه أيضًا. تتوفر كراسي المقعدين في مرحاض، وهناك عدد من المصاعد ومنحدرات الوصول المنتشرة في جميع الطوابق. كما أن جميع المراحيض مجهزة تجهيزًا مناسبًا لرواد المعاقين.

لوضع الأمور في نصابها الصحيح ، يمكن للمشي ذي المناظر الخلابة من برج إيفل إلى متحف أورساي أن يستغرق من 30 إلى 45 دقيقة. قد تكون هذه هي أطول طريقة للوصول إلى هناك ، ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى. إذا أخذ وسائل النقل العام، يمكن للمرء أن يأخذ بسهولة المترو أو RER. الحافلات وسيارات الأجرة متاحة أيضا للجمهور. إذا كنت تقود السيارة إلى المتحف، فهناك العديد من الخيارات لمواقف السيارات القريبة. ضع في اعتبارك كل هذه الخيارات عند التخطيط لرحلة إلى المتحف. خلاف ذلك، فإن المشي أو ركوب الدراجات هي طرق رائعة لمشاهدة المعالم السياحية في الطريق. توفر هذه المنطقة في باريس واحدة من أفضل المناظر للمدينة على طول نهر السين الكبير. هناك أيضًا العديد من عوامل الجذب القريبة بما يكفي لتكون على مسافة قريبة من المتحف.

يفتح المتحف يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً ما عدا أيام الاثنين، يفتح أيضًا في وقت متأخر من ليلة الخميس حتى الساعة 9:45 مساءً. تباع التذاكر الأخيرة في الساعة 5 مساءً في الأيام العادية و 9 مساءً في أيام الخميس.  من الأفضل عادة أن تأتي مبكراً في الصباح قبل أن تفتح في الساعة 9:30 حتى الظهر ، عندما يواجه المتحف تراجعًا طفيفًا في الزوار القادمين بسبب ساعة الغداء. تعتبر أمسيات الخميس وقتًا رائعًا لزيارة المتحف لتجربة مختلفة تمامًا ولحشود أقل قليلاً. بخلاف ذلك، عادة ما تكون أيام الأسبوع أقل انشغالًا من عطلات نهاية الأسبوع. إذا كنت تحاول تجنب أوقات الانتظار، فكر في الظهور قبل 20 إلى 30 دقيقة قبل فتح الوقت لضمان دخول أسرع إلى المتحف.

قوس النصر

وهو من أبرز المعالم السياحية في فرنسا تم بناء قوس النصر بتكليف من نابليون بونابرت لتجميل المدينة وكذلك اتباع التقاليد الرومانية القديمة في بناء الأقواس لإحياء ذكرى المعارك والانتصارات والقادة والأحداث. قوس Titus هو مباشرة ما يقوم عليه قوس النصر. بدأ تخطيط قوس النصر لنابليون في عام 1806 ولم يكتمل حتى عام 1836، أي بعد وفاته. منحوتة على الجدران الداخلية الرئيسية هي أسماء 558 من جنرالات نابليون. على الجدران الأصغر حجما أسماء المعارك الرئيسية في حروب نابليون محفورة في الحجر، يقع قبر الجندي المجهول أسفل مركز القوس. تم تركيب هذا الجزء من النصب التذكاري في عام 1920 وتم وضعه في ذكرى القتلى المجهولي الهوية من كل من الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية. هناك أيضًا شعلة أبدية مضاءة على رأس المقبرة

موقع القوس هو المركز الميت للدوار الرئيسي الذي يضم 12 شارعًا رئيسيًا في المدينة ، لذلك للوصول إليه ستحتاج إلى اتخاذ نفق تم بناؤه خصيصًا في Avenue de la Grande Armee. يمكنك الوصول بسهولة إلى النفق السفلي عند مخرج Wagram في المترو (ستحتاج إلى خطوط المترو 1 أو 2 أو 6 للوصول إلى هناك).  أحد أفضل الأيام لدفع الزيارة التي تقوم بها القوس هو يوم 14 يوليو، وهو يوم الباستيل، حتى تتمكن من مشاهدة العرض. إذا اخترت الدخول داخل القوس، فأنت بحاجة إلى صعود مجموعة من حوالي 40 درجة للوصول إلى متحف يضم العناصر المرتبطة بتاريخ القوس.

ومن المعالم السياحية في فرنسا التي قد تكون غير معروفة للكثيرين

كاركاسون

مع أبراجها العالية والأسوار المظللة، تبدو كاركاسون خارج المشهد الخيالي مباشرة، تأخذ هذه المدينة المحصنة والمحافظة عليها جيدًا الزوار إلى عالم القرون الوسطى. المدينة المسورة، والمعروفة باسم Cité، هي عالم مغلق تمامًا من الممرات الضيقة المرصوفة بالحصى والمنازل القديمة الجذابة، يحتفظ كل شارع وساحة ومبنى بطابع العصور الوسطى. مناطق الجذب السياحي التي لا غنى عنها هي الأسوار ذات الدائرة المزدوجة والتي تضم 54 برجًا وكاتدرائية سان نازير التي تعود للقرن الثالث عشر والرابع عشر ونوافذها الزجاجية المذهلة. أحد الأشياء الشائعة الأخرى التي يمكنك القيام بها هنا هو عرض الألعاب النارية في يوم الباستيل في 14 يوليو، يكننا القول إن كاركسون من أجمل المعالم السياحية في فرنسا ذات الطابع التاريخي.

بريتاني

وهي من أجمل المعالم السياحية في فرنسا بريتاني هي منطقة تاريخية جميلة على الساحل الشمالي الشرقي لفرنسا. تتميز هذه المنطقة بالمناظر البحرية الوعرة، وقرى الصيد الجذابة، والموانئ البحرية التي تجوبها الأجواء. تفخر بريتاني بتقاليدها القديمة وتشتهر بمهرجاناتها الدينية، بريتاني هي أيضا أرض باطنية من الأساطير.

المأكولات المحلية لذيذة حيث تشتهر بالكريب الأسود اللذيذ والكريب الحلو، ميناء بريتون المثالي هو سان مالو وتحيط به الجدران القديمة. يوجد فيها الكويمبار وهي مدينة تاريخية تحتوي على بطاقات بريدية تحتوي على منازل نصف خشبية وساحات ممتعة وكاتدرائية قوطية مثيرة للإعجاب. يوجد في نانت قصر مذهل، حيث تم توقيع مرسوم نانت في عام 1598 يمنح البروتستانت حرية المعتقد الديني. المعالم البارزة الأخرى في بريتاني هي الشواطئ الرملية البكر والجزر النائية الصغيرة والقلاع القديمة.

بياريتز

بيارتيز هي عبارة مدينة شاطئية عصرية على خليج بسكاي الجميل في بلاد الباسك الفرنسية. يحتوي هذا المنتجع الساحلي الشهير على جو أنيق وأرستقراطي، كانت وجهة مفضلة للإمبراطورة أوجيني، زوجة نابليون الثالث. تم تحويل قصر الإمبراطوري الضخم المصمم على طراز Second-Empire إلى فندق Hôtel du Palais، وهو فندق فاخر يتميز بمطعم حائز على نجمة ميشلان وإطلالة رائعة على شاطئ Grande Plage.

استقطب هذا الشاطئ الرملي الكبير، بكورنيش البحر الواسع، رواد العطلات من المجتمع الراقي منذ Belle Epoque. ترتبط المعالم الأخرى التي يجب مشاهدتها بالمحيط: Aquarium de Biarritz؛ منارة؛ و Rocher de la Vierge (Virgin of the Rock) ، التي تقف على طول الساحل على صخرة هائلة ضربتها الأمواج البرية في المحيط الأطلسي. لتذوق الماضي الملكي للمدينة ، قم بزيارة الميرامونت الأنيق الذي يقدم المعجنات الشهية منذ عام 1872.

مدينة قرقشونة التاريخية:

لا تكتمل رؤية المعالم السياحية في فرنسا دون زيارة مدينة فرقشونة، وهي مدينة أثرية على نهر الأود تأخذ الزوار إلى عالم العصور الوسطى، و هي محصنة بشكل جيد حيث تعرف باسم  المدينة المسورة، وتحتوي على عالم مغلق تماما من الشوارع الضيقة و الممرات المتعرجة والمرصوفة بالحصى والبيوت القديمة والغريبة الشكل، وقد احتفظ كل شارع وميدان،وبناء بتصميمه في العصور الوسطى، قرقشونة هي مكان رائع لرؤية الألعاب النارية يوم الباستيل في 14 يوليو. .

عن فريق التحرير

فريق التحرير
علي رحمة كاتب من أصل سوري ، ويحمل شهادة الهندسة المعمارية ، حيث عمل كهمندس معماري و ديكور لعدة سنوات ، قبل أن يتفرغ للكتابة و التحرير في المواضيع الخاصة بالآثار و الثقافة.

شاهد أيضاً

عُيّين رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الصباح رئيسا للوزراء في ديسمبر 2011 (أ ف ب)

استقالة حكومة الكويت بعد نزاعات مع البرلمان

قال مسؤولون إن رئيس الوزراء في الكويت قدم استقالته يوم الخميس إلى جانب حكومته، وسط …

17 تعليق واحد

  1. تعقيبات: السياحة في الهند تعرف على كل ما تريده بالتفصيل - مجلة الشرق الاخباري

  2. تعقيبات: المناطق السياحية في اليونان سوف تستمع بمشاهدة المناظر الرائعة — اوروبا بالعربي

  3. تعقيبات: مناطق السياحة في انكلترا سوف تتعرف عليها جميعها - مرآة العرب الإخبارية

  4. تعقيبات: السياحة في اليونان ، تقرير شامل عن تاريخها وأجمل الأماكن فيها - مرآة العرب الإخبارية

  5. تعقيبات: متحف قطر الوطني إبداع لا مثيل له سوف يعجبك تصميمه - مرآة العرب الإخبارية

  6. تعقيبات: المعالم السياحية في سويسرا سوف تشعر بفخامة المكان - مرآة العرب الإخبارية

  7. تعقيبات: أجمل قصور العالم سوف تدهش من شدة جمالها — اوروبا بالعربي

  8. تعقيبات: 130 عامًا على افتتاح برج إيفل - الوطن الخليجية

  9. تعقيبات: المعالم السياحية في تركيا جنة الله على الأرض سوف تذهلك إلى أبعد الحدود - مرآة العرب الإخبارية

  10. تعقيبات: أفضل مناطق الجذب السياحي في اسطنبول مذهلة إلى حد الخيال - مجلة الشرق الاخباري

  11. تعقيبات: أجمل الجزر في العالم سحر وروعة وخيال لا يمكن وصفه — اوروبا بالعربي

  12. تعقيبات: المناطق السياحية على البحر الأسود روعة وخيال لا يوصف سوف تحبها - الوطن الخليجية

  13. تعقيبات: أشهر معالم السياحة في مصر سوف تتعرف على مناطق سياحية رائعة - مرآة العرب الإخبارية

  14. تعقيبات: المناطق السياحية في القاهرة تعرف على كافة أنواعها ومناطق الإقامة — اوروبا بالعربي

  15. تعقيبات: السياحة في المغرب سحر وروعة لا توصف يمكنك مشاهدة ما تريده هنا - مجلة الشرق الاخباري

  16. تعقيبات: تاريخ إيطاليا وأهم المناطق السياحية فيها سوف تنتقل بعصور التاريخ عند مشاهدتها - الوطن الخليجية

  17. تعقيبات: المناطق السياحية في باريس سحر لا يوصف ستشاهد أماكن لم تكن تعرفها — اوروبا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *