الخليج العربيرئيسيغير مصنف

المعتقلون في سجن جو البحريني: نتعرض للاعتداء أمام كاميرات المراقبة

قال المعتقلون في سجن جو البحريني في تسريبٍ صوتي لهم إنهم يتعرضون للاعتداء بالضرب من حراس السجن امام كاميرات المراقبة.

وأوضح المعتقلون في سجن جو البحريني أن عناصر الشرطة باشروا بالاعتداء عليهم أمام مرأى كاميرات السجن، وذلك خلال تضامنهم مع المعتقل السياسي الشيخ زهير عاشور.

وأكّد المعتقلون في سجن جو في رسائل صوتيّة، أنّهم تعرّضوا لضرب مبرح من قبل عناصر شرطة السجن بمعيّة الضبّاط، بعد قيامهم باعتصام سلميّ تضامنًا مع المعتقل الشيخ عاشور، بعد تعرّضه لمحاولة قتل على يد أحد السجناء الجنائيين، على حدّ تعبيرهم.

وذكر المعتقلون في سجن جو أنه في 17 من الشهر الجاري كانوا يعتصمون في مبنى 12 في عنبر 1 وحضرت الشرطة لفض الاعتصام بالقوّة أمام كاميرات المراقبة في السجن.

وأكد المعتقلون أنهم تعرضوا لإصابات في الظهر والركبة والكتف والرأس والعين، جرّاء السحل على أرضيّة ممرّ العنبر.

وأشاروا إلى أنّ كلّ تلك الاعتداءات حدثت أمام عدسات كاميرات المراقبة في السجن، بحسب قولهم.

والمعتقلون هم حسن عبد النبي، حسن علي العطية، علي ناصر عبدالله، أسامة الصغير، نزار عبد الجليل الحمّادي، علي أحمد العصفور.

اقرأ أيضًا: إدارة سجن جو البحريني تهدد المعتقلين بإجراءات انتقامية

وكان سجن جوّ المركزيّ، قد شهد انتفاضة بسبب محاولة الاغتيال التي تعرّض لها المعتقل «الشيخ زهير عاشور» من قبل سجينٍ جنائيّ، ورَفْض إدارة السجن نقله من مبنى السجناء الجنائيين إلى مبنى المعتقلين السياسيين.

وأفاد المعتقلون أنّهم تعرّضوا للاعتداء والضرب والتعذيب لوقفتهم التضامنية مع الشيخ عاشور، وكشفوا عن عدد من أسماء عناصر المرتزقة المتورّطين في هذا الاعتداء.

وكان المعتقل الشيخ زهير عاشور قد كشف في تسجيل صوتيّ عن تعرّضه لمحاولة قتل في سجن جوّ المركزيّ، على يد سجينٍ جنائيّ من أصول عربيّة كان يعمل في قوّة دفاع البحرين، ويحمل الجنسيّة البحرينيّة، وأكّد أنّه لا يستبعد أن يكون مدسوسًا؛ بعد لقاءاتٍ متكرّرة مع أفرادٍ من الأمن الوقائيّ.

وكانت وزارة الداخليّة البحرينيّة قد حوّلت حادثة محاولة اغتيال الشيخ عاشور في بيان لها، إلى مشاجرة اعتياديّة بين نزيلين.

وأشارت إلى أنّها باشرت الإجراءات المعمول بها بالفصل بينهما، وتسجيل إفادات كافّة النزلاء وأفراد الشرطة من ذوي الصلة، وفتح قضيّة في مركز الشرطة المعنيّ، بجانب اتّخاذ إجراءات إداريّة تضمن سلامة كافّة النزلاء – على حدّ زعمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى