الاقتصادرئيسيمقالات مختارة

المغنية أحلام تثير الجدل في الأردن.. تم نقلها عبر طائرة عسكرية !

أثارت المغنية الإماراتية أحلام الشامسي الجدل في الأردن، إثر نقلها على طائرة عسكرية أردنية خلال تنقلها الى مدينة البتراء الأثرية ضمن زيارتها لإحياء مهرجان جرش الغنائي.
وسادت حالة من الغضب في صفوف نشطاء أردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبّروا عن رفضهم للتصرف الأردني تجاه المغنية الإماراتية، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.
وخصصت السلطات الأردنية طائرة عسكرية لنقل أحلام للمدينة الأثرية “البتراء” وزيارة عدد من الأماكن التاريخية في الممكلة، وسط ترحيب عال وحفاوة كبيرة، أشادت بها المغنية عبر صفحاتها المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي.
ونشرت صوراً لها عند تنقلها بالطائرة العسكرية الى الأماكن التراثية، وعبّرت عن سعادتها بالحفاوة والاستقبال الكبيرين، تسبب ذلك في إشعال غضب النشطاء، الأمر الذي اضطر القوات المسلحة الأردنية لنشر بيان حول الأمر.
وانتشرت صور الفنانة أحلام انتشار النار في الهشيم بين صفوف الأردنيين، وطرح الغاضبون تساؤلات عن تكلفة نقل الفنانة الإماراتية، وكيفية السماح لمروحية عسكرية للقيام بهذه المهمة.
وقالت القوات المسلحة في بيانها: “إن رحلة الطائرة مقررة مسبقا إلى جنوب المملكة، وبالتحديد لإعادة وزير الداخلية ومدراء الأجهزة الأمنية من جولتهم الأمنية إلى حدود المدوره ومحافظة معان والعقبة كمحطة أخيرة بعد سلسلة لقاءات أمنية”.
وأضاف البيان: “أنه تصادف طلب استئجار الطائرة لنقل الفنانة أحلام فقط برحلة ذهاب الطائرة، وتقرر الموافقة على نقلها ولم تنتظر الطائرة عودتها ضمن برنامج خاص بها”، مشيراً الى أن هناك تعاون بين مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة لتلبية بعض طلباتها في استئجار الطائرات العمودية لنقل الوفود الرسمية أو السياح أو عمليات التصوير الجوي المختلفة.
ولفتت القوات المسلحة الى أن هذا الأمر ليس جديداً لعدم وجود شركات طيران خاصة تقدم الطيران المستأجر، مشددة على أن “القوات المسلحة ستتابع كل من يحاول أن يسيئ الى سمعتها ويتمادى في توجه الاتهامات لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي”، على حد تعبيرها.
وشاركت الفنانة أحلام بمهرجان جرش في حفل غنائي يوم 27 يوليو الجاري، بعد مشاركة سابقة لها عام 2001، وحلّت المغنية الإماراتية ضيفة على والدة الملكة رانيا العبد الله خلال زيارتها لمؤسسة نهر الأردن ضمن جولتها للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى