enar
الرئيسية / أهم الأنباء / المغنية “الإباحية” نيكي ميناج تنسحب من حفل السعودية.. وهذه الأسباب التي أعلنتها!
المغنية المثيرة للجدل نيكي ميناج
المغنية المثيرة للجدل نيكي ميناج

المغنية “الإباحية” نيكي ميناج تنسحب من حفل السعودية.. وهذه الأسباب التي أعلنتها!

انسحبت المغنية المثيرة للجدل نيكي ميناج من حفل موسيقي أعلنت هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عزمها تنظيمه “لأنها تريد إظهار الدعم لحقوق المرأة وحقوق المثليين وحرية التعبير”.

وأفادت ميناج لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية بأنها “بعد التفكير المتأني، قررت عدم المضي قدمًا في حفلتي المزمعة في مهرجان جدة الدولي. على الرغم من أنني لا أريد شيئًا سوى تقديم عرضي للجماهير في المملكة العربية السعودية”.

وأضافت، وفق ترجمة صحيفة الوطن الخليجية، “بعد تثقيف نفسي بشكل أفضل حول القضايا، أعتقد أنه من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق المرأة ومجتمع المثليين وحرية التعبير”.

وأشارت إلى أن الاحتفال كان مقررًا في 18 يوليو/ تموز في جدة.

وذكرت الوكالة الأمريكية أن السلطات السعودية لازالت تفصل بين الجنسين في العديد من المطاعم والمقاهي والمدارس العامة والجامعات، لكنها خففت قواعد أخرى كالسماح للنساء بقيادة السيارات وحضور الأحداث في الملاعب الرياضية.

ولفتت إلى أن مهرجان جدة العالمي يتماشى مع القوانين السعودية، وهو خالٍ من الكحول والمخدرات، ومفتوح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، وسيعقد في استاد الملك عبد الله الرياضي.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن مؤسسة حقوق إنسان أصدرت بيانًا الأسبوع الماضي، دعت فيه نيكي ميناج وغيرها من الفنانين إلى الانسحاب من الاحتفال.

وقالت “أسوشيتد برس” إن المنظمة الحقوقية التي مقرها نيويورك أشادت بقرار ميناج الانسحاب من الحفل.

وأضاف ثور هالفورسين رئيس مؤسسة حقوق الإنسان: “نحن ممتنون لنيكي ميناج لقرارها الملهم والمدروس برفض محاولة النظام السعودي استغلالها في مهمة علاقات عامة”.

وعبّر هالفورسين عن أمله أن يحذو الممثل العالمي ليام باين حذو ميناج في الانسحاب من الحفل بالمملكة السعودية.

وقالت الوكالة الأمريكية إن السعودية شهدت تغيرًا عميقًا العام الماضي باتجاه الانفتاح نتيجة جهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لكنها أشارت إلى جريمة قتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي على أيدي عملاء سعوديين مقربين من ولي العهد في أكتوبر/ تشرين الأول، والتعذيب الذي تمارسه السلطات بحق العديد من الناشطات في مجال حقوق المرأة أثناء الاحتجاز.

وقالت إنه “في الوقت الذي تتسع فيه مساحة الترفيه، اختفت مساحة المشاركة السياسية والمعارضة فعليًا”.

وكان أُعلن في المملكة قبل أسبوع عن استضافة المغنية الأمريكية ميناج لإحياء حفل غنائي في مدينة جدة، وهو ما أثار سخطًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

ونشرت الصفحة الرسمية لموسم جدة على تويتر تغريدة أعلنت فيها قدوم ميناج إلى جدة، دون أن تحدد موعد زيارتها للمملكة.

وقالت الصفحة في تغريدتها: “Nicki Minaj جاية على جدة”، بالإضافة إلى عدد من المغنيين والمغنيات.

ومن المعروف أن نيكي ميناج مغنية توصف بـ”الإباحية” تتخصص في ارتداء ما خف وشف من الملابس، ووجهت لها انتقادات عديدة بشأن تعمدها إثارة جمهورها.

وعلى خلاف ما دأب عليه، لم ينشر موسم جدة صورة للمغنية نيكي ميناج، وهو ما فسّره متابعون للصفحة خوفًا من الهجوم على اختيارهم السيء.

وتسبب الإعلان عن اسضافة ميناج لموجة سخط واسعة على صفحة موسم جدة بتويتر، وعلى مواقع التواصل في السعودية بشكل عام، باعتبار ذلك “فضيحة أخلاقية”.

 

“ميناج” تحيي حفلًا بالسعودية وسط سخط واسع.. تعرف على المغنية التي لا تحب ارتداء الثياب!

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

المراهقة القتيلة رومينا أشرفي

والد مراهقة إيرانية يقطع رأسها في “جريمة شرف”

قال تلفزيون إيران الدولي إن والد فتاة إيرانية تبلغ من العمر 13 عامًا قطع رأسها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *