الخليج العربيرئيسي

المفوضية السامية لحقوق الإنسان تندد بانتهاكات الإمارات

جنيف- انتقدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات الإماراتية بحق المعارضين لها، واتهمتها بتعذيب المحتجزين لديها سواء في الإمارات أو اليمن.

وذكرت المفوضية السامية في موقعها على الإنترنت أن “الإمارات العربية المتحدة احتجزت تعسفا وأخفت قسرا أفرادا انتقدوا السلطات” مضيفة أن القوات الإماراتية “تعذب المحتجزين في الإمارات العربية واليمن على السواء”.

وقالت المفوضية “إن الإمارات تدير مرفقي احتجاز غير رسميين على الأقل باليمن، ويبدو أن مسؤوليها أصدروا أوامر بمواصلة احتجاز أشخاص رغم وجود أوامر إفراج عنهم، وأخفوا أشخاصا قسرا، بما في ذلك ما ذكر عن نقل محتجزين بارزين إلى خارج اليمن”.

وتؤكد أمهات المختطفين وضحايا الإخفاء القسري في محافظة عدن (جنوب اليمن) أن هناك سجونا ومعتقلات سرية في المدينة خارج سلطة الحكومة الشرعية تديرها أجهزة الأمن والحزام الأمني وقوات التحالف العربي وتستخدم للتعذيب.

وسبق لأمهات هؤلاء تنظيم وقفات احتجاجية أمام المحكمة العليا للجمهورية بمدينة عدن، حيث أكدن أن كثيرا من أساليب التعذيب في هذه السجون والمعتقلات أدت إلى وفاة عدد من المختطفين وضحايا الإخفاء القسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى