enar
الرئيسية / رئيسي / النزوح من إدلب مستمر.. 90 ألف مدني فروا خلال 4 أيام
استمرار النزوح من إدلب نحو الحدود التركية
استمرار النزوح من إدلب نحو الحدود التركية

النزوح من إدلب مستمر.. 90 ألف مدني فروا خلال 4 أيام

فر نحو 90 ألف مدني من منازلهم خلال أربعة أيام مع استمرار النزوح من إدلب في شمالي غرب سوريا جراء هجمات قوات النظام وحلفائهم على آخر منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة في البلاد.

ولا تزال الهجمات التي يشنها نظام بشار الأسد وروسيا والجماعات الإرهابية المدعومة من إيران في المناطق السكنية في حلب وإدلب تؤدي إلى تشريد الآلاف من السوريين.

ووفقًا لمجموعة تنسيق الاستجابة السورية، توجه المدنيون النازحون إلى مناطق بالقرب من الحدود التركية بسبب الهجمات التي تنتهك اتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا.

المدنيون، الذين أُجبروا على النزوح من إدلب ، إما يفرون إلى المناطق القريبة من الحدود التركية أو يلجأون إلى المناطق التي تم تطهيرها من الإرهابيين من خلال عمليات تركيا لمكافحة الإرهاب.

ومنذ يناير 2019، ارتفع عدد السوريين النازحين من إدلب وحلب إلى ما يقرب من 1.77 مليون.

وفي أيلول (سبتمبر) 2018، وافقت تركيا وروسيا على تحويل إدلب إلى منطقة لنزع التصعيد تُحظر فيها أعمال العدوان بشكل صريح.

ومع ذلك، قُتل أكثر من 1300 مدني في هجمات شنها النظام والقوات الروسية في منطقة خفض التصعيد منذ ذلك الحين مع استمرار وقف إطلاق النار.

وفي خطوة جديدة، أعلنت تركيا في 10 يناير أن وقف إطلاق النار الجديد في إدلب سيبدأ بعد منتصف ليل 12 يناير مباشرة. ومع ذلك، واصل النظام والجماعات الإرهابية المدعومة من إيران هجماتهم.

ومنذ اندلاع الثورة السورية التي حوّلها النظام إلى عسكرية عام 2011، استقبلت تركيا حوالي 3.7 مليون سوري فروا من بلدهم، مما جعل تركيا أكبر دولة مستضيفة للاجئين في العالم.

 

أردوغان يمهل الأسد: الانسحاب من إدلب أو مواجهة جيشنا

فر نحو 90 ألف مدني من منازلهم خلال أربعة أيام مع استمرار النزوح من إدلب في شمالي غرب سوريا جراء هجمات قوات النظام وحلفائهم على آخر منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة في البلاد. ولا تزال الهجمات التي يشنها نظام بشار الأسد وروسيا والجماعات الإرهابية المدعومة من إيران في المناطق السكنية في حلب وإدلب تؤدي إلى تشريد الآلاف من السوريين.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تطبيق واتساب الأكثر انتشارًا للتراسل الفوري في أنحاء العالم

منظمات حقوقية تحث دول الخليج على إنهاء حظر مكالمات الإنترنت وسط تفشي كورونا

حثت مجموعة مكونة من 29 مجموعة حقوقية عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر على إنهاء حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *