الاقتصادرئيسيشؤون دولية

الولايات المتحدة تحث السعودية على تحمل المسؤولية بشأن حرب الأسعار في سوق النفط

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن قلقه بشأن عدم الاستقرار في سوق النفط العالمية في مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأثار السعوديون حرب أسعار في وقت سابق من هذا الشهر من خلال رفع إنتاج النفط فوق 10 ملايين على الرغم من انخفاض الطلب العالمي نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

وانهارت أسعار النفط منذ ذلك الحين مما أوجد ما وصفه المحللون بأنه أسوأ أزمة تواجه الصناعة منذ 100 عام.

وفي حديثه مع ولي العهد، الذي نُشرت تفاصيله في إيجاز لوزارة الخارجية الأمريكية، ركز بومبيو على “الحاجة إلى الحفاظ على الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية وسط الاستجابة العالمية”.

وبحسب ما ورد أبلغ بومبيو ولي العهد السعودي أن “لدى المملكة العربية السعودية فرصة حقيقية للارتقاء إلى مستوى الحدث وطمأنة أسواق الطاقة والأسواق المالية العالمية عندما يواجه العالم عدم اليقين الاقتصادي الخطير”.

كما تم إخطار محمد بن سلمان بمسؤولية المملكة كقائد لمجموعة العشرين وقائد مهم للطاقة.

ووفقًا للإيجاز، أعرب الزعيمان عن قلقهما العميق إزاء انتشار فيروس كورونا وضرورة أن تعمل جميع الدول معا لاحتواء الوباء.

وأبدى الأمريكيون قلقًا بالغًا بشأن حرب أسعار النفط، وعين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبعوثًا خاصًا للطاقة إلى المملكة العربية السعودية في محاولة لتحقيق الاستقرار في السوق.

روسيا: دول الخليج المسؤولة عن انخفاض أسعار النفط

 

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن قلقه بشأن عدم الاستقرار في سوق النفط العالمية في مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وأثار السعوديون حرب أسعار في وقت سابق من هذا الشهر من خلال رفع إنتاج النفط فوق 10 ملايين على الرغم من انخفاض الطلب العالمي نتيجة لانتشار فيروس كورونا. وانهارت أسعار النفط منذ ذلك الحين مما أوجد ما وصفه المحللون بأنه أسوأ أزمة تواجه الصناعة منذ 100 عام. وفي حديثه مع ولي العهد، الذي نُشرت تفاصيله في إيجاز لوزارة الخارجية الأمريكية، ركز بومبيو على “الحاجة إلى الحفاظ على الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية وسط الاستجابة العالمية”. وبحسب ما ورد أبلغ بومبيو ولي العهد السعودي أن “لدى المملكة العربية السعودية فرصة حقيقية للارتقاء إلى مستوى الحدث وطمأنة أسواق الطاقة والأسواق المالية العالمية عندما يواجه العالم عدم اليقين الاقتصادي الخطير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى