enar
الرئيسية / تكنولوجيا / الولايات المتحدة تستعد لمنع المزيد من المبيعات الأجنبية لشركة هواوي
هواتف ذكية
هواتف ذكية

الولايات المتحدة تستعد لمنع المزيد من المبيعات الأجنبية لشركة هواوي

قال مصدران لوكالة رويترز للأنباء إن حكومة الولايات المتحدة تقترب من نشر قاعدة من شأنها أن توسع سلطاتها بشكل كبير لمنع شحنات المبيعات الأجنبية لشركة هواوي الصينية، حيث تسعى إلى الضغط على شركة الاتصالات المدرجة في القائمة السوداء.

ووضعت وزارة التجارة الأمريكية في مايو شركة هواوي على قائمة سوداء للتجارة، مستشهدة بمخاوف الأمن القومي. وسمح ذلك لحكومة الولايات المتحدة بتقييد مبيعات السلع الأمريكية الصنع إلى الشركة وعدد صغير من الأشياء المصنوعة في الخارج والتي تحتوي على تكنولوجيا أمريكية.

وبموجب اللوائح الحالية، تظل سلاسل الإمداد الأجنبية الرئيسية بعيدة عن متناول السلطات الأمريكية، مما يزيد الإحباط بين صقور الصين داخل الإدارة يدفع لتوسيع سلطة الولايات المتحدة لمنع المزيد من الشحنات إلى هواوي.

لكن الشركات الأمريكية تقول إن الجهود المبذولة لتمكين الحكومة من تنظيم المزيد من المبيعات الأجنبية لشركة هواوي لتشمل عناصر التكنولوجيا المنخفضة المصنوعة في الخارج بتكنولوجيا أمريكية قليلة للغاية قد تؤدي إلى إلحاق الضرر دون داع بالشركات الأمريكية مع تشجيع هواوي على الحصول على المزيد من السلع في الخارج.

ذكرت رويترز في نوفمبر أن وزارة التجارة تدرس توسيع قاعدة الحد الأدنى لـ المبيعات الأجنبية لشركة هواوي ، والتي تحدد مقدار المحتوى الأمريكي في منتج أجنبي يمنح حكومة الولايات المتحدة سلطة تنظيم التصدير.

وبموجب اللوائح الحالية، يمكن أن تطلب الولايات المتحدة ترخيصًا أو تمنع تصدير العديد من منتجات التكنولوجيا الفائقة التي يتم شحنها إلى الصين من بلدان أخرى إذا كانت المكونات الأمريكية الصنع تشكل أكثر من 25 في المائة من القيمة.

ووفقًا لشخصين مطلعين على الأمر، صاغت وزارة التجارة الأمريكية قاعدة تقضي بخفض العتبة على الصادرات إلى هواوي إلى 10 بالمائة فقط، وتوسيع نطاقها لتشمل السلع غير الفنية مثل الإلكترونيات الاستهلاكية بما في ذلك الرقائق غير الحساسة.

ووفقًا لأحد الأشخاص، أرسلت وزارة التجارة القاعدة إلى مكتب الإدارة والميزانية، عقب اجتماع مشترك بين الوكالات الأسبوع الماضي.

وقال الأشخاص إنه في حالة توقيع وكالات حكومية أخرى على الإجراء، يمكن إصدار القاعدة في غضون أسابيع كقاعدة نهائية مزعومة، مع عدم وجود فرصة للتعليق العام قبل سريان مفعولها.

وصاغت وزارة التجارة أيضًا نظامًا من شأنه توسيع قاعدة ما يسمى بقاعدة المنتجات الأجنبية المباشرة، والتي تخضع البضائع الأجنبية الصنع التي تعتمد على التكنولوجيا أو البرامج الأمريكية للرقابة الأمريكية.

وقال الأشخاص إن هذا سيوسع ليشمل عناصر التكنولوجيا المنخفضة المصنوعة في الخارج والتي تستند إلى التكنولوجيا الأمريكية وشحنها إلى هواوي.

ويعد الجدل الدائر حول شركة هواوي مصدرًا إضافيًا للاحتكاك بين الولايات المتحدة والصين، حيث يواصل أكبر اقتصادين في العالم الدخول في حربهما التجارية.

وفي شهر ديسمبر، أعلنت شركة هواوي ، أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، عن ارتفاع بنسبة 18 بالمائة في إيرادات عام 2019 وزيادة بنسبة 20 بالمائة في شحنات الهواتف الذكية.

 

ماذا تعرف عن كاميرا هاتف هواوي Mate 20 Pro

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

المراهقة القتيلة رومينا أشرفي

والد مراهقة إيرانية يقطع رأسها في “جريمة شرف”

قال تلفزيون إيران الدولي إن والد فتاة إيرانية تبلغ من العمر 13 عامًا قطع رأسها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *