enar
الرئيسية / أهم الأنباء / الولايات المتحدة: قتل ضابط سعودي 3 أمريكيين في قاعدة بفلوريدا “عمل إرهابي”
القاعدة الجوية البحرية ، بينساكولا ، فلوريدا ، الولايات المتحدة
القاعدة الجوية البحرية ، بينساكولا ، فلوريدا ، الولايات المتحدة

الولايات المتحدة: قتل ضابط سعودي 3 أمريكيين في قاعدة بفلوريدا “عمل إرهابي”

قال المدعي العام الأمريكي وليام بار إن قتل ضابط سعودي 3 أمريكيين في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا الأمريكية الشهر الماضي كان “عملاً إرهابياً”، مضيفًا أن 21 متدربًا عسكريًا سعوديًا سيتم طردهم من الولايات المتحدة بعد إنهاء التحقيق في الحادث.

وأدى قتل ضباط سعودي 3 أمريكيين إلى تعقيدات جديدة للعلاقات الأمريكية السعودية في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، المنافس الإقليمي للمملكة العربية السعودية.

وقُتل الملازم الثاني في سلاح الجو السعودي محمد سعيد الشمراني 21 عامًا برصاص ضابط أمريكي خلال حادثة 6 ديسمبر في منشأة بنساكولا بولاية فلوريدا.

وخلال مؤتمر صحفي، قال بار- أكبر مسؤولي إنفاذ القانون في الولايات المتحدة- إنه لا يوجد دليل على مساعدة متدربين سعوديين آخرين أو أن أيًا منهم كان على علم مسبق بالهجوم.

وأضاف “كان هذا عملا إرهابيا، وأظهرت الأدلة أن مطلق النار كان مدفوعًا بالإيديولوجية الجهادية. خلال التحقيق، علمنا أن مطلق النار نشر رسالة في 11 سبتمبر من هذا العام تفيد بأن العد التنازلي قد بدأ”.

وذكر بار أن الشمراني زار أيضًا النصب التذكاري لمدينة نيويورك لضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة ونشر رسائل معادية للولايات المتحدة ومعادية لإسرائيل وجهادية على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك قبل ساعتين من الهجوم.

وقال إن المملكة العربية السعودية قدمت “الدعم الكامل” للتحقيق الأمريكي في الحادث.

FBI يكشف رسميًا هوية السعودي مطلق النار بقاعدة عسكرية في فلوريدا.. هذه التفاصيل!

قال المدعي العام الأمريكي وليام بار ن قتل ضابط سعودي 3 أمريكيين في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا الأمريكية الشهر الماضي كان “عملاً إرهابياً”، مضيفًا أن 21 متدربًا عسكريًا سعوديًا سيتم طردهم من الولايات المتحدة بعد إنهاء التحقيق في الحادث.وأدى قتل ضباط سعودي 3 أمريكيين إلى تعقيدات جديدة للعلاقات الأمريكية السعودية في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، المنافس الإقليمي للمملكة العربية السعودية. وقُتل الملازم الثاني في سلاح الجو السعودي محمد سعيد الشمراني 21 عامًا برصاص ضابط أمريكي خلال حادثة 6 ديسمبر في منشأة بنساكولا بولاية فلوريدا.وخلال مؤتمر صحفي، قال بار- أكبر مسؤولي إنفاذ القانون في الولايات المتحدة- إنه لا يوجد دليل على مساعدة متدربين سعوديين آخرين أو أن أيًا منهم كان على علم مسبق بالهجوم.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

شركة أمازون

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة أمازون تجري محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *