الخليج العربيرئيسي

اليمن يعلن أول موازنة منذ “الانقلاب” الحوثي

عدن- أعلنت الحكومة اليمنية موازنتها الجديدة لعام 2018 بعد توقف دام ثلاث سنوات عقب اجتياح ميليشيا الحوثي الانقلابية وسيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر (أيلول) 2014.

وأوضح أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة في مؤتمر صحافي في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأحد أن الموازنة الجديدة تبلغ تسعمائة وثمانية وسبعين مليار ومائتين وثلاثة ملايين وخمسمائة ألف ريال، ونفقات تقدر بتريليون وأربعمائة وخمسة وستين مليارا واثنين وأربعين مليونا وستمائة وواحد وثلاثين ألف ريال وبعجز مالي يبلغ 33‎ في المائة‎.

وقال بن دغر، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن الموازنة وبكل المعايير تظل موازنة تقشفية محكومة بظروف الانقلاب وحدوث التمرد على الشرعية وخضوع نصف السكان وربع الأرض تقريباً تحت سلطة الانقلاب. وأضاف أن مجلس النواب اليمني، سيعقد الشهر المقبل في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا لإقرار الموازنة.

ميدانياً، قال الجيش اليمني إن فرقا هندسية تابعة له فككت أكثر من 70 لغماً أرضياً وعبوات ناسفة وصواريخ موجهة من المواقع التي تم تحريرها الأسبوع الماضي بمحافظة صعدة.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة نزع الألغام التابعة للواء 84 مشاة في البقع طهرت مساحات كبيرة من التباب والمواقع والمرتفعات الجبلية في جبال أم العضب وعليب وعمود السعراء، إضافة إلى سوق البقع والطريق الدولي من جميع الألغام المزروعة والمتفجرات التي خلفتها الميليشيات الانقلابية.

وأشار المصدر، في تصريح نقله موقع تابع للقوات المسلحة اليمنية، إلى أن الفرق الهندسية فككت صواريخ تحكم عن بعد كانت تستخدمها الميليشيا الحوثية الانقلابية لمهاجمة تجمعات الجيش الوطني في البقع. وأضاف أن وحدة نزع الألغام بمساندة كاسحات الألغام التابعة للتحالف العربي تواصل مهامها في تأمين المناطق المحررة.

اظهر المزيد

الوطن الخليجية

بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، مسيرة طويلة من العمل الصحفي أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى