الاقتصادرئيسي

انخفاض أسعار النفط بسبب احتمال عودة الإمدادات الليبية

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء مع جني التجار للأرباح بعد مكاسب حادة في الجلسة السابقة وأبلغت شركة النفط الحكومية الليبية عن إحراز تقدم في المحادثات لاستئناف الإمدادات الليبية مما قد يزيد المعروض.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت الأكثر نشاطًا لشهر سبتمبر 24 سنتًا ، أو 0.6 ٪ ، إلى 41.61 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0610 بتوقيت جرينتش، مما قلص مكاسب يوم الاثنين بنسبة 92 في المائة. وانخفض عقد أغسطس، الذي ينتهي يوم الثلاثاء، 24 سنتًا إلى 41.47 دولارًا.

وانخفض الخام الأمريكي 33 سنتا أو 0.8٪ إلى 39.37 دولار للبرميل.

وقال جيفري هالي ، كبير محللي السوق في OANDA ، “إن عقود الخام تراجعت بشكل متواضع اليوم، مدفوعة بتدفقات جني الأرباح بعد جلسة نيويورك القوية”.

وتستمر حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع في ولايات جنوب وجنوب غرب الولايات المتحدة، لكن النمو القوي في مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة عزز بعض التفاؤل بأن الطلب العالمي على الوقود آخذ في الارتفاع.

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أن المحللين يتوقعون انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية من مستويات قياسية الأسبوع الماضي وانخفضت مخزونات البنزين للأسبوع الثالث على التوالي.

وعلى جانب العرض ، يراقب المستثمرون لمعرفة ما إذا كانت الإمدادات الليبية ، التي يمكن أن تكون حوالي 1٪ من إمدادات النفط العالمية ، قادرة على استئناف الصادرات المحاصرة منذ يناير وسط حرب أهلية.

وقالت شركة النفط الوطنية الليبية يوم الإثنين إنها تحرز تقدما في المحادثات مع الدول المجاورة لرفع الحصار.

وأثرت بيانات الإنتاج الصناعي اليابانية الضعيفة أيضًا على معنويات السوق، مما عزز احتمالية التعافي الهائل في الطلب على الوقود.

لكن بيانات المصانع الصينية التي جاءت أقوى من المتوقع، وانخفاض صادرات العراق النفطية في حزيران / يونيو ساعدا على الحد من الخسائر الأكبر.

اقرأ المزيد/ أسعار النفط تعاود الهبوط مع تزايد إصابات كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق