انطلاق ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2022)

انطلقت اليوم منافسات ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة (مرمي 2022) ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﺎﻡ ﺗﺤﺖ ﺭﻋﺎﻳﺔ ﺳﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺟﻮﻋﺎﻥ ﺑﻦ ﺣﻤﺪ ﺁﻝ ﺛﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﺻﺒﺨﺔ ﻣﺮﻣﻲ ﺑﺴﻴﻠﻴﻦ ويستمر إلى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﺧﺎﺗﻢ ﺍﻟﻤﺤﺸﺎﺩﻱ، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي الثالث عشر وﺭﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ إﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻘﻨﺎﺹ القطرية، ﺑﺄﻥ ﺍﻓﺘﺘﺎﺡ ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺑﻤﺴﺎﺑﻘﺔ بطولة الطلع صباح اليوم وستستمر إلى التاسع من يناير الجاري بمشاركة 44 مجموعة، بواقع خمس مجموعات كل يوم، إلا في اليوم الأخير من التصفيات (9 يناير)، فستتنافس أربع مجموعات.

وأشار إلى أنه مباشرة بعد انتهاء التصفيات، سيتم إجراء قرعة الدور قبل النهائي وبثها مباشرة على حسابات جمعية القناص على وسائل التواصل الاجتماعي، منوها إلى أن موعد نصف النهائي والنهائي سيتم تحديده فيما بعد.

وقال السيد المحشادي، إن بطولة ﻫﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﺪﻱ ﻟﻔﺮﻭﺥ ﺍﻟﺸﻮﺍﻫﻴﻦ ﻭﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﺍﻟﺰﺍﺟﻞ، ستكون خلال الفترة المسائية لمدة أربعة أيام متتالية بواقع مجموعة في كل يوم، وفي اليوم الخامس (الأربعاء 5 يناير) تجرى بطولة الدعو محلي (قرناس حر) و(فرخ حر) حيث يتأهل إلى النهائي 10 صقور عن كل فئة، ثم يتم استئناف بطولة هدد التحدي في اليوم الموالي للمجموعة الخامسة (الخميس 6 يناير).

ونوّه إلى أن عدد المجموعات في هدد التحدي وصل 23 مجموعة، سيتنافسون من أجل الظفر بزاجل عبدالله فخرو والتأهل للظفر بالجائزة الكبرى لهذه البطولة.

وأشار إلى أن المتنافسين ضمن بطولة سباق السلوقي سيدخلون غمار التصفيات يوم الجمعة 7 يناير من أجل ضمان موقع في النهائي الذي سيجرى مساء يوم الخميس 27 يناير.

وأنه بالتزامن مع تصفيات بطولة سباق السلوقي، ستجرى بطولة الصقار الواعد والصقار الصغير، لافتا إلى أن التسجيل لأبنائنا صقاري المستقبل، سيكون في عين المكان.

لافتا إلى أن بطولة الصقار الواعد (11 ـ 15 سنة) تتضمن مسابقتين: فئة التبع الجبلية (الشويهينة)، ثم فئة الوكري الكوبج (القرموشة)، أما بطولة الصقار الصغير (6 ـ 10 سنوات)، فسيتم فيها اختبار المشاركين عن معلوماتهم حول أدوات الصقارة ومكونات الصقر من أجل إثراء رصيدهم المعرفي والثقافي عن أبجديات الصقارة.

وقال: “إن بطولة هدد التحدي سيتم استئناف تصفياتها يوم السبت 8 يناير وتستمر يوميا لثلاثة أيام متوالية. بينما تجرى تصفيات بطولة الدعو محلي (قرناس شاهين) وبطولة الدعو محلي (جير حر، فرخ وقرناس) يوم الثلاثاء 11 يناير خلال الفترة المسائية، ويتأهل 10 صقور حققت أفضل التواقيت من كل بطولة إلى النهائي.. وفي اليوم الموالي (الأربعاء 12 يناير)، يتم استئناف تصفيات بطولة هدد التحدي لمدة أربعة أيام متتالية”.

وأضاف: “يعود الصقارون في بطولة الدعو إلى ميدان المنافسات بإجراء تصفيات الدعو محلي (جير شاهين، فرخ وقرناس)، مساء يوم الأحد 16 يناير، ويتأهل 10 صقور من البطولة إلى النهائي، وتستأنف بطولة هدد التحدي يومي الإثنين والثلاثاء 17 و18 يناير خلال الفترتين الصباحية والمسائية ثم يفسح المجال يوم (الأربعاء 19 يناير) لإجراء نهائي بطولات الدعو محلي قرناس شاهين، قرناس حر، فرخ حر، جير حر (فرخ وقرناس) جير شاهين (فرخ وقرناس)، ويتأهل أفضل تواقيت 5 قرناس حر و5 فرخ حر، و5 قرناس شاهين إلى شوط النخبة.

وأوضح أن الأيام الأربعة الموالية من 20 يناير إلى 23 منه، ستجرى بطولة هدد التحدي في الفترتين الصباحية والمسائية يومي 20 و21 يناير، والفترة المسائية يومي 22 و23.

ويجرى يوم الأربعاء 24 يناير، نهائي بطولة الدعو دولي، حر (قرناس + فرخ) والدعو دولي قرناس شاهين، ويتأهل أفضل تواقيت لـ 5 صقور حر دولي (قرناس + فرخ) و5 قرناس شاهين دولي إلى شوط النخبة.

ولفت رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي الثالث عشر، أن آخر مجموعة تشارك في تصفيات بطولة هدد التحدي ستدخل غمار المنافسة مساء يوم الثلاثاء 25 يناير، بينما يكون اليوم الموالي راحة لجميع المشاركين، ليفسح المجال يوم (الخميس 28 يناير) لإجراء نهائي شوط النخبة ونهائي بطولة سباق السلوقي في الفترة المسائية.

وذكر السيد علي بن خاتم المحشادي أن نهائي بطولة هدد التحدي ستجرى مساء يوم (الجمعة 28 يناير)، حيث سيتم تتويج الفائزين ببطولات المهرجان بصبخة مرمي سيلين.
في حين أن اليوم الأخير (السبت 29 يناير)، سيكون مخصصا لبطولة المزاين، حيث يتبارى في هذه البطولة، فئة الحر الوحش (فرخ + قرناس) وفئة الحر تفريخ (قرناس + فرخ) وفرخ الشاهين (الشوط المصاحب) لبطولة المزاين 2022، وتتويج الفائزين في كتارا.
وﻧﺸﺮت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي 2022 ﺍﻟﺠﺪﻭﻝ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﻤﺴﺎﺑﻘﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ جمعية القناص الإلكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ﻭﺑﺎﺳﺘﻄﺎﻋﺔ ﻛﻞ ﻣﺸﺎﺭﻙ أﻥ ﻳﻌﺮﻑ ﻣﻮﻋﺪ ﻣﺸﺎﺭﻛﺘﻪ ﻭﺗﻮﻗﻴﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍلإﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ لجمعية القناص ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﺳﻤﻪ أﻭ ﺭﻗﻢ ﺷﺮﻳﺤﺔ الصقر.

وأهاب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ الحضور المبكر خلال الفترتين الصباحية والمسائية، حيث أن المسابقات الصباحية تبدأ على الساعة الخامسة صباحا ومسابقات الفترة المسائية تنطلق الساعة الحادية عشرة صباحا، ﻟﻴﺘﺴﻨﻰ ﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﻟﻜﻞ بطولة ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻟﻜﻞ ﻣﺘﺴﺎﺑﻖ ﻭﻓﻖ ﺍﻟﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﻭﺍﻟﺸﺮﻭﻁ ﺍﻟﻤﻌﻤﻮﻝ ﺑﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ.

وأكد السيد المحشادي، على أن اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي قامت بتنفيذ جميع الاحتياطات والاشتراطات والاحترازات الصحية التي فرضتها الجهات المختصة من أجل الحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، انطلاقا من عملية التسجيل، متقدما بشكره بهذا الخصوص لجميع المشاركين لاحترامهم الإرشادات والتوجيهات الصحية الضرورية، مشددا على أنه سيتم تطبيق نفس الاحترازات والاشتراطات الصحية المعمول بها تنفيذا لتوجيهات وتوصيات الجهات المعنية أثناء أيام المهرجان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى