رئيسيرياضة

بايرن ميونيخ يواجه باريس سان جيرمان في نهائي أبطال أوروبا

تغلب فريق بايرن ميونيخ الألماني على أولمبيك ليون الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، ليضرب موعدًا مع باريس سان جيرمان لخوض النهائي.

وجاءت هزيمة ليون بثلاثية نظيفة على ملعب خوسيه ألفالادي في لشبونة بالبرتغال رغم دخول النادي الفرنسي بقوة وسيطرته على مجريات اللعب في البداية، وتهديد مرمى الخصم بفرصتين حاسمتين.

لكن بايرن ميونيخ عاد إلى المباراة بقوة رغبة في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا ، وتقدم بهدف مميز من مجهود فردي لمهاجمه سيرج غنابري عند الدقيقة الـ18.

مثّل هدف غنابري نقطة فارقة في المباراة، إذ بسط الفريق الألماني سيطرة شبه كاملة على باقي الشوط الأول، وهو ما تُرجم إلى هدف ثانٍ سجّله نفي اللاعب عند الدقيقة 33 من الشوط الأول.

أسهم هدف غنابري الثاني في حسم نتيجة اللقاء بشكل كبير، ووضع الفريق الألماني قدمًا وزيادة في نهائي دوري أبطال أوروبا .

وقبل نهاية وقت اللقاء الأصلي بدقيقتين (د88) سجل البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي هدف بايرن ميونخ الثالث من خلال رأسية متقنة وجدت طريقها إلى الشباك.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 15 هدفًا في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم.

وهذا الفوز العاشر للفريق الألماني على التوالي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ومن المقرر أن يلتقي بايرن ميونخ يوم الأحد المقبل مع باريس سان جيرمان على أرضية ملعب الأضواء في لشبونة لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا .

ويعمل النادي الألماني على إضافة لقب سادس إلى خزائنه عند خوضه المباراة النهائية، فيما يحاول النادي الباريسي دخول نادي الفائزين باللقب لأول مرة في تاريخه.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة النهائية ندية كبيرة بين الفريقين الألماني والفرنسي، في ظل تألق لاعبي الناديين ولاسيما نيمار ومبابي وليفاندوفسكي.

 

اقرأ أيضًا/ بايرن ميونيخ يُذل برشلونة بثمانية أهداف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى