رئيسيرياضة

بايرن يقسو على لاتسيو برباعية ويقترب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

اقترب فريق بايرن ميونخ الألماني من التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الكبير على مضيفه لاتسيو الإيطالي.

وفاز بايرن ميونخ على لاتسيو بأربعة أهداف مقابل هدف واحد خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل أهداف بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي وجمال موسيالا وليروي ساني وفرانشيسكو أتشيربي، لاعب لاتسيو، بالخطأ في مرمى فريقه.

فيما سجل هدف لاتسيو خواكين كوريا، وستقام مباراة الإياب بين الفريقين في ألمانيا يوم 17 مارس المقبل.

المباراة التي شهدت تسجيل ليفاندوفسكي (32 عاماً) لهدف جعلته تجاوز السجل التهديفي للإسباني راؤول جونزاليس، أسطورة ريـال مدريد، في دوري الأبطال.

ووصل أفضل لاعب في العالم لهدفه الـ72، ليصبح ثالث الهدافين التاريخيين في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويأتي ليفاندوفسكي خلف الثنائي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، الذي يتربع على عرش صدارة الهدافين برصيد 134 هدف، وليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي أحرز 118 هدفًا.

وصعد بايرن لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، فيما صعد لاتسيو بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد عشر نقاط.

منافسات مستمرة

وضمن منافسات البطولة اقترب فريق تشيلسي الإنجليزي من التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف مقابل لا شيء في ذهاب دور الستة عشر.

ويدين تشيلسي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 70.
ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 17 مارس المقبل على ملعب ستامفورد بريدج.

ويلتقي اليوم في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ريـال مدريد الإسباني مع أتالانتا الإيطالي.وشدد زين الدين زيدان المدير الفني لريـال مدريد، على صعوبة اللقاء والمواجهة.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي “لدينا مشاعر جيدة، نعلم مدى صعوبة المباراة، نريد بذل قصارى جهدنا ومواصلة الانتصارات، كل مباراة مهمة وهذه المباراة نهائي”.

وتابع “الصعوبات موجودة منذ بداية الموسم، وليس علينا أن ننظر إلى أي شيء آخر لأن كل الفرق لديها هذه الظروف، الإصابات مهمة بالطبع، لكن لدينا لاعبين آخرين وكالعادة سنحاول الفوز بالمباراة”.

وأردف “مواجهة أتالانتا ستكون مختلفة بالطبع، فهو لديه مميزات على ملعبه، علينا الظهور بشكل جيد في مباراة الغد، ولا شيء آخر”.

ويفتقد “الملكي” جهود إيدين هازارد ورودريغو غوس وفيديريكو فالفيردي وداني كاربخال ولوكاس فاسكيز وسيرجيو راموس وإيسكو بسبب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق بشكل غير مسبوق.

شاهد أيضاً:كرستيانو رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى