رئيسيرياضة

برشلونة يتصدر قائمة أغلى أندية العالم بحسب مجلة فوربس

نجح النادي الكتلوني برشلونة بإقتناص صدارة أغلى أندية كرة القدم في العالم وفق تصنيف مجلة فوربس لأغلى الأندية ، فيما خسر النادي الإنجليزي مانشستر يونايتد تصنيفه كأحد أغلى ثلاثة أندية في العالم.

و إحتل النادي الإسباني برشلونة صدارة التصنيف بعدما سجل بعد أن سجلت القيمة المالية للنادي الكتالوني 4.76 مليار دولار ليحل محل غريمه التقليدي نادي ريال مدريد.

وحل نادي مناشستر يونايتد رابعاً وفق تصنيف مجلة فوربس لأغلى أندية كرة القدم في العالم في ليتقدم بطل  الدوري الألماني بايرن ميونيخ إلى المركز الثالث ليحل محل النادي الإنجليزي.

و إحتلت الأندية الانجليزية ليفربول، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، والأرسنال، وتوتنهام أيضا مراكز بين أغلى عشرة أندية كرة قدم في العالم .

وتحتل أندية إيفرتون، وويست هام، وليستر سيتي المراكز 15 و18 و19 في قائمة فوربس.

و وفقاً لمجلة فوربس أن متوسط قيمة النادي في القائمة التي تتكون من 20 نادياً لكرة القدم ارتفعت بحوالي 30 في المئة في العامين الماضيين رغم انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن عائدات المباريات تراجعت إلى 441 مليون دولار، مما يشير إلى هبوط بواقع 9.6 في المئة مقابل المستويات المسجلة في موسم 2017-18.

ورغم تراجع النادي الإنجليزي في ترتيب القيمة المالية بين أغلى أندية العالم، لا يزال يونايتد هو النادي صاحب أعلى عائدات التشغيل، إذ سجل ارتفاعا بقيمة 167 مليون دولار في الموسم الكروي 2019-20 بإجمالي عائدات 643 مليون دولار.

وتقدم باريس سان جيرمان، بطل فرنسا ووصيف بطل أوروبا الموسم الماضي إلى المركز التاسع، بقيمة 2.5 مليار دولار، بزيادة 129 بالمئة في عامين، وهي أكبر زيادة بين الأندية العشرة الأولى.

فوربس ‏ هي شركة نشر ووسائل إعلام أمريكية، وأبرز منشوراتها هي مجلة فوربس الشهرية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم.

وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم. وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية وتقوم كل عام برصد وأحصاء أرصدة أغنياء العالم.

تمتلك فوربس 7 نسخ بلغات مختلفه منها نسخة عربية كانت تصدر باسم “فوربس العربية”

شاهد أيضاً: ملخص مباراة ريال مدريد و برشلونة و التي انتهت بنتجية 21

المصدر – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى