enar
الرئيسية / أهم الأنباء / برشلونة يواصل نزف النقاط بتعادله مع أوساسونا
فرحة لاعب أوساسونا بتسجيل هدف في مرمى برشلونة
فرحة لاعب أوساسونا بتسجيل هدف في مرمى برشلونة

برشلونة يواصل نزف النقاط بتعادله مع أوساسونا

واصل برشلونة أداءه المتذبذب منذ بداية الموسم ليقع في فخ التعادل الإيجابي (2 – 2) أمام مستضيفه أوساسونا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وافتتح أوساسونا التسجيل عبر لاعبه روبرتو توريس في الدقيقة السابعة من المباراة، ليعادل أنسو فاتي لبرشلونة في الدقيقة 51، ثم تقدم برشلونة لأول مرة في اللقاء عبر لاعبه آرثر ميلو في الدقيقة 64، وأعاد توريس المباراة إلى التعادل عبر ضربة جزاء في الدقيقة 81.

ورفع برشلونة رصيده إلى أربع نقاط فقط من ثلاث مباريات لعبها منذ بداية المنافسات، ليحتل المركز الخامس مؤقتًا، في وقت حل أوساسونا بالمركز الرابع برصيد خمس نقاط.

واعتمد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، على نفس التشكيلة التي خاض بها مواجهة ريال بيتيس الماضي، بطريقة (4-3-3).

ولعب تير شتيجن في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي جوردي البا، لينجليت، بيكيه، وسيميدو، وفي الوسط الثلاثي دي يونج، بوسكيتس، وسيرجي روبيرتو، وثلاثي هجومي رافينيا، جريزمان، وكارليس بيريز.

مجريات المباراة

وبدأ أصحاب الأرض بهجوم قوي ونجحوا في تسجيل هدفًا مُبكرًا في الدقيقة 7، حيث أرسل براندون كرة عرضية من الجبهة اليمنى سددها روبرتو توريس أقصى يسار الحارس شتيجن.

وفشل برشلونة خلال أول نصف ساعة من تهديد مرمى أوساسونا بشكل صريح، فيما لجأ لاعبو أوساسونا للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني، دفع فالفيردي بالشاب أنسو فاتي بدلًا من نيلسون سيميدو الظهير الأيمن لتنشيط خط الهجوم.

ووضع فالفيردي سيرجي روبيرتو كظهير أيمن، بينما عاد رافينيا إلى خط الوسط، وأمامه فاتي على الطرف الأيسر ضمن الثلاثي الهجومي.

ونجح البديل فاتي في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، حيث استقبل كرة عرضية من زميله كارليس بيريز وسددها بالرأس على يمين حارس أوساسونا روبن في الدقيقة 51.

وواصل فالفيردي تنشيط فريقه، ودفع بالبرازيلي آرثر ميلو بدلا من رافينيا في خط الوسط، من أجل إمداد الثلاثي الهجومي بمزيد من الكرات.

وكاد كارليس بيريز مهاجم البلوجرانا، أن يُضاعف النتيجة لفريق، بتسديدة قوية لكن حارس أوساسونا روبن كان في الموعد.

وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة من براندون لاعب أوساسونا من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 59.

ونجح البديل الثاني للبارسا آرثر، في مُضاعفة النتيجة بالهدف الثاني، حيث استقبل تمريرة في منطقة الجزاء من كارليس بيريز، وسدد أقصى يسار الحارس روبن في الدقيقة 64.

واستمرت محاولات أوساسونا للعودة في النتيجة مرة أخرى، بتسديدة من توريس في الدقيقة 75، لكن تير شتيجن أمسك بها بسهولة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأوساسونا، بعدما لمس جيرارد بيكيه مدافع البارسا الكرة بيده في منطقة الجزاء، ونفذها توريس بنجاح، حيث سدد في الزاوية اليمنى لتير شتيجن ليمنح التعادل لفريقه في الدقيقة 81.

وأهدر كارليس بيريز مهاجم البارسا فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88، حيث انفرد بحارس أوساسونا لكنه فشل في إسكان الكرة بالشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل.

 

انتكاسة تصيب ميسي.. سيغيب لمدة أطول!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مدفع يستخدمه الجيش في السعودية ضمن الحرب في اليمن

ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

مددت الحكومة الفيدرالية في ألمانيا حظر الأسلحة المفروض على المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *