enar
الرئيسية / أهم الأنباء / برنامج الأغذية العالمي يهدد بتعليق المساعدات لمناطق سيطرة الحوثيين
طفل حديث الولادة في اليمن
طفل حديث الولادة في اليمن

برنامج الأغذية العالمي يهدد بتعليق المساعدات لمناطق سيطرة الحوثيين

حذر برنامج الأغذية العالمي من إمكانية تعليق المساعدات الغذائية لمحافظة حجة الخاضعة لسيطرة الحوثيين بسبب العقبات “غير المقبولة” التي يفرضها الحوثيون.

وقال مسؤول كبير إن تعليق عمليات البرنامج “على الطاولة” إذا استمرت التدخلات وعرقلة المساعدات الإنسانية، مطالبًا الحوثيين باتخاذ إجراءات تصحيحية ووقف التدخلات “غير المقبولة”.

ونفى المصدر مزاعم الحوثيين بأن وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة أرادت توزيع “أغذية تالفة” في المحافظة، واصفا المزاعم بأنها “لا أساس لها”.

وزعم المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حجة الأسبوع الماضي أنه استولى على ست شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي تحتوي على دقيق لا يصلح للاستهلاك البشري.

ومع ذلك، قال مسؤول في برنامج الأغذية العالمي إن المساعدات الغذائية قد تم فحصها من قبل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس ومراقبة الجودة وتمت الموافقة على توزيعها.

وحمل المصدر سلطات الحوثيين مسؤولية الإضرار بالمساعدات الغذائية من خلال تعريضها لتأخيرات غير ضرورية.

 

الحوثيون: السيطرة على محافظة مأرب مسألة وقت

حذر برنامج الأغذية العالمي من إمكانية تعليق المساعدات الغذائية لمحافظة حجة الخاضعة لسيطرة الحوثيين بسبب العقبات “غير المقبولة” التي يفرضها الحوثيون. وقال مسؤول كبير إن تعليق عمليات البرنامج “على الطاولة” إذا استمرت التدخلات وعرقلة المساعدات الإنسانية، مطالبًا الحوثيين باتخاذ إجراءات تصحيحية ووقف التدخلات “غير المقبولة”. ونفى المصدر مزاعم الحوثيين بأن وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة أرادت توزيع “أغذية تالفة” في المحافظة، واصفا المزاعم بأنها “لا أساس لها”. وزعم المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حجة الأسبوع الماضي أنه استولى على ست شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي تحتوي على دقيق لا يصلح للاستهلاك البشري. ومع ذلك، قال مسؤول في برنامج الأغذية العالمي إن المساعدات الغذائية قد تم فحصها من قبل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس ومراقبة الجودة وتمت الموافقة على توزيعها. وحمل المصدر سلطات الحوثيين مسؤولية الإضرار بالمساعدات الغذائية من خلال تعريضها لتأخيرات غير ضرورية.

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

المراهقة القتيلة رومينا أشرفي

والد مراهقة إيرانية يقطع رأسها في “جريمة شرف”

قال تلفزيون إيران الدولي إن والد فتاة إيرانية تبلغ من العمر 13 عامًا قطع رأسها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *