رئيسيشؤون عربية

برنامج يكشف تحالفات عربية إسرائيلية لضرب المقاومة الفلسطينية

من المقرر أن تكشف قناة الجزيرة التي تبث من قطر مساء الأحد تفاصيل حول تحالف إسرائيل ودولٍ عربية لضرب المقاومة الفلسطينية في غزة.

حيث ستبث قناة الجزيرة في برنامجها الشهير “ما خفي أعظم” معلوماتٍ حول تحالف أمني وعسكري بين إسرائيل دول العربية بشأن الوضع في غزة وتضييق الخناق على المقاومة الفلسطينية في ظل موجة التطبيع الجارية.

وذكرت قناة الجزيرة أن التحقيق الجديد الذي يحمل عنوان “الصفقة والسلاح” ضمن برنامج “ما خفي أعظم” الذي يقدمه تامر المسحال تمكّن من إجراء لقاءات حصرية تتعلق بكواليس وخفايا الضغوط على فصائل المقاومة في غزة.

كما يعرض نزع سلاح المقاومة وقطع خطوط دعمها في ظل موجة التطبيع الجارية في المنطقة وتطبيق خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام.

وحصل البرنامج على معلومات وصور تعرض لأول مرة الليلة حول سلاح المقاومة في غزة وتطويره رغم الحصار المفروض على غزة منذ 14 سنة.

ومن المقرر توقيع اتفاق التطبيع الإسرائيلي الإماراتي الذي أُعلن الشهر الماضي في 15 سبتمبر أيلول خلال مراسم في البيت الأبيض يستضيفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وانتقد بحرينيون من قبل تواصل حكومتهم مع إسرائيل بما يشمل مؤتمر المنامة الذي انعقد في يونيو حزيران من العام الماضي وشهد إطلاق الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.

كشف ترامب النقاب عن خطته للسلام في الشرق الأوسط بالكامل في واشنطن في وجود نتنياهو إلى جواره. وتعرض الخطة اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية وتفرض على الفلسطينيين شروطا صعبة لإقامة دولتهم.

ويرفض الفلسطينيون الخطة باعتبارها ضما فعليا لأراضيهم ويقولون إنها تترك لهم دولة مفتتة. كما يرفض المستوطنون الإسرائيليون من اليمين المتطرف الخطة ويعارضون قيام دولة فلسطينية بأي شكل من الأشكال.

أبوظبي وتل أبيب

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجًا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

إقرأ أيضًا: مسؤول إماراتي: أي حرب على غزة لن تؤثر على “السلام الدافئ” مع إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى