رئيسيشؤون دولية

بريطانيا تتحضر لـ “موجة ثانية” متوقعة من كورونا ستضرب أوروبا

بوادر الموجة ظهرت في عدد من الدول الأوروبية

أعلن مات هانكوك وزير الصحة البريطاني اليوم الخميس إن السلطات البريطانية ينتابها قلق من حدوث موجة تفش ثانية لفيروس كورونا المستجد في أوروبا.

وأضاف وزير الصحة البريطاني إن حكومته لن تتردد في فرض المزيد من إجراءات الحجر الصحي أو إعادة إجراءات سابقة كانت قد أوقفت العمل بها.

وتوقع الوزير البريطاني أن يتم هذا الأمر خلال الأيام القليلة القادمة.

وأعادت بريطانيا الأسبوع المنصرم فرض حجر صحي لمدة 14 يوم على المسافرين القادمين من اسبانيا الأمر الذي تسبب في إرباك خطط إنعاش قطاع السياحة في أوروبا.

وأوضح الوزير البريطاني أن جارته فرنسا من ضمن الدول التي تشهد تزايد في معدل الإصابات لكنه لم يعلن عن فرض حجر صحي على القادمين منها في الوقت الحالي.

وفي تصريحات صحفية اعتبر الوزير البريطاني أن مسألة قدوم موجة ثانية من الفايروس مسألة وقت باعتبار أنهم رصدوا بدئها في عدد من الدول الأوروبية.

وقال الوزير إنهم سيفعلون ما بوسعهم لعدم وصول هذا الموجة لبريطانيا وأضاف الوزير إن على المواطنين البريطانيين توقع وصول موجة ثانية قريبة وذلك في رده على سؤال هل يجب أن يتوقع البريطانيون موجة أخرى.

وصرح الوزير أن بعض الدول الأوروبية بدأت بالفعل بتسجيل ارتفاع كبير في عدد الإصابات اليومية ومن هذه الدول فرنسا.

وكانت فرنسا قد سجلت أكثر من 1400 إصابة بفايروس كورونا المستجد أمس الأربعاء.

وحول إمكانية تخفيف مدة الحجر الصحي قال الوزير البريطاني إن وزارته تعمل على خفض مدة حجر الأشخاص القادمين من اسبانيا لكن ليس هناك تغييرات على النظام المعمول به في القريب العاجل.

وقال الوزير إن بلاده تقوم الآن بدراسة فكرة القيام بفحص للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي وبناءًا عليه يمكن السماح بمغادرتهم من عدمه لكن عاد الوزير ليؤكد أن هذا لن يتم في وقت قريب للغاية.

وحول أعداد الإصابات في بريطانيا قال الوزير إن الوضع الصحي في بلاده مستقر ويتجه عدد الإصابات في بريطانيا إلى الاستقرار بعدما توقف عن التراجع وعزى الوزير ذلك لزيادة التواصل الاجتماعي.

وخففت بريطانيا القيود على التواصل الاجتماعي لصالح تخفيف إجراءات العزل العام الأمر الذي تسبب في توقف تراجع عدد الإصابات حسب تصريحات الوزير البريطاني.

 

تراجع كبير في مبيعات شركة ماكدونالدز الأمريكية جراء أزمة فايروس كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق