الاقتصادرئيسيمنوعات

فيديو: بطول شاحنة.. العثور على حوت ضخم على شاطئ الكويت

عُثر في خليج الكويت على حوت ضخم نافق يبلغ طوله 15 مترا، حيث أظهرت لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اكتشاف جثته، التي قيل إنها بحجم حافلة، قبل تحميلها على شاحنة.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، تم العثور على حوت ضخم يوم الأحد في خليج الكويت، وتم رفعه في جهد مشترك من قبل البلدية، والسلطة الزراعية وخفر السواحل.

ويظهر مقطع فيديو نفس الحوت لحظة العثور عليه بالقرب من ساحل الفحيحيل في الكويت.

ووفقًا للدكتور فهد الصنفي، فيزيائي بحري ورئيس قسم علوم البحار في جامعة الكويت، فمن الشائع أن تدخل الحيتان مياه الخليج الدافئة من المحيط الهندي بحثًا عن الطعام قبل أن تصل إلى طريق مسدود.

وخلال فصل الربيع ، تكون مياه الخليج غنية بالعناصر الغذائية التي تجذب الحيتان، وتميل هذه الحيتان للسباحة شمالًا في محاولة يائسة للعثور على مياه أكثر برودة، لكنها تكتشف أن الطرف الشمالي مسدود أرضًا (العراق-الكويت).

والحوت الذي تم تحديده على أنه ينتمي إلى أنواع البلين هو من بين أكبر الثدييات في العالم.

 

 

 

فضلات الطعام في الإمارات تزيد عن 2.7 مليار دولار سنويًا

عُثر في خليج الكويت على حوت ضخم نافق يبلغ طوله 15 مترا، حيث أظهرت لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اكتشاف جثته، التي قيل إنها بحجم حافلة، قبل تحميلها على شاحنة. ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، تم العثور على حوت ضخم يوم الأحد في خليج الكويت، وتم رفعه في جهد مشترك من قبل البلدية ، السلطة الزراعية وخفر السواحل. ويظهر مقطع فيديو نفس الحوت لحظة تقطعه بالقرب من ساحل الفحيحيل في الكويت. ووفقًا للدكتور فهد الصنفي، فيزيائي بحري ورئيس قسم علوم البحار في جامعة الكويت، فمن الشائع أن تدخل الحيتان مياه الخليج الدافئة من المحيط الهندي بحثًا عن الطعام قبل أن تصل إلى طريق مسدود. وخلال فصل الربيع ، تكون مياه الخليج غنية بالعناصر الغذائية التي تجذب الحيتان، وتميل هذه الحيتان للسباحة شمالًا في محاولة يائسة للعثور على مياه أكثر برودة، لكنها تكتشف أن الطرف الشمالي مسدود أرضًا (العراق-الكويت).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى