الخليج العربيرئيسي

بعد احتجاز الشيخة لطيفة في دبي.. أين شقيقتها الشيخة شمسة؟

بعد مقاطع الفيديو التي سربتها الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم من مكان احتجازها في دبي، برزت تساؤلات عن شقيقتها الشيخة شمسة.

وكانت الملكة الأردنية نور الحسين طالبت في تغريدةٍ لها بالكشف عن مكان اختفاء الشيخة شمسة شقيقة لطيفة المحتجزة في فيلا كرهينة في دبي.

يُشار إلى أن الملكة نور تعمل في مجلس مفوضي اللجنة الدولية للمفقودين تساءلت عن مكان الشيخة لطيفة قائلةً في تغريدة: “أين شقيقتها شمسة”؟

وقبل عام، كان قاضٍ في إنجلترا قرر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحتجز ابنتيه الشيخة شمسة والشيخة لطيفة وأنه اختطفهما في واقعتين منفصلتين.

وتقول التقارير إن الشيخة شمسة هربت إلى لندن قبل 21 سنة، لكن رجال محمد بن راشد عثروا عليها في مدينة كامبريدج وخدّروا جسدها ونقلوها إلى بيت العائلة في مدينة نيوماركت”.

كما ذكر ذات القاضي أن الشيخ محمد بن راشد تسبب في مضايقة حرمه الأميرة هيا بنت الحسين، الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني.

يُشار إلى أن علاقة الأميرة هيا بزوجها الشيخ محمد بن راشد وصل إلى أسوأ حال عندما زارت الأميرة الأردنية الشيخة لطيفة في مكان احتجازها وبدا تثير الأسئلة عن سبب احتجازها.

أطلقت جهات إماراتية حملة ضد هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” إثر استعراضها مؤخرًا معاناة الشيخة لطيفة المحتجزة منذ سنوات في دبي.

وذكرت مصادر أن الشيخ محمد بن زايد أوعز بمهاجمة BBC وتشويه أدائها بعد فضح الأخيرة تورط الإمارات بمعاناة الشيخة لطيفة.

فقد أطلق نشطاء إماراتيون على “تويتر” حملة على وسم:  #بلوك_بي_بي_سي” من أجل التغطية على فضيحة احتجاز الشيخة لطيفة في فيلا في دبي منذ 2018.

وكانت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم المحتجزة في دبي سربت مقطعًا مسربًا قالت فيه إنها لا تعرف متى سترى الشمس مجددًا.

وقالت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم المعتقلة في فيلا منذ 2018 إنها ترسل هذا المقطع المصور من الحمام كونه المكان الوحيد الذي يُمكنها قفل الباب على نفسها.

وأضافت أن 7 من رجال الشرطة يراقبونها كرهينة في معتقلها في فيلا في دبي.

شاهد أيضًا: لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: لا أعرف متى سأرى الشمس مجددًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى