enar
الرئيسية / أهم الأنباء / بعد الاعتداء الجنسي على الأطفال.. جورج نادر متهم بتوجيه تبرعات غير مشروعة لكلينتون
جورج نادر أحد أبرز مستشاري ولي عهد الإمارات محمد بن زايد
جورج نادر أحد أبرز مستشاري ولي عهد الإمارات محمد بن زايد

بعد الاعتداء الجنسي على الأطفال.. جورج نادر متهم بتوجيه تبرعات غير مشروعة لكلينتون

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن جورج نادر المتهم اللبناني الأمريكي الذي أقام علاقات بين إدارة ترامب والإمارات العربية المتحدة والسعودية وأحد الشهود الرئيسيين في تحقيقات مولر، وجهت إليه تهم بالتآمر لتحويل أكثر من 3.5 مليون دولار من المساهمات غير القانونية للحملة.

وتم توجيه الاتهام إلى جورج نادر ، الذي عمل مؤخرًا مستشارًا سياسيًا كبيرًا لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، بالتآمر لتقديم مساهمات الحملة دون الكشف عن مصدرها الحقيقي، وفقًا لبيان صادر عن النيابة العامة.

وكان الهدف، وفقًا للبيان، هو الحصول على نفوذ مع شخصيات سياسية رفيعة المستوى، بما في ذلك مرشح للرئاسة عام 2016 لم يتم تسميته ولكن تم تحديده من قبل العديد من وسائل الإعلام باسم هيلاري كلينتون.

ويزعم أن الرجل البالغ من العمر 60 عامًا، والذي لديه تاريخ في محاولة جعل نفسه لا غنى عنه للإدارات الأمريكية المتتالية من خلال تقديم اتصالات عبر القنوات الخلفية مع شخصيات إقليمية، قد تآمر مع رجل أعمال لبناني أمريكي آخر اسمه أحمد خواجة.

ووفقًا لقرار الاتهام المكون من 53 تهمة، أخفى خواجة، الرئيس التنفيذي لشركة Allied Wallet، ونادر أكثر من 3.5 مليون دولار من المساهمات، والتي كانت موجهة إلى اللجان السياسية المرتبطة بمرشح رئاسي في انتخابات عام 2016.

وبما أن الرجلين سددا المدفوعات بين مارس آذار 2016 ويناير كانون الثاني 2017، فإن نادر كان يبلغ مسؤولًا من حكومة أجنبية لم تذكر اسمها عن جهوده لاكتساب النفوذ، حسبما ذكر البيان.

واتهم أيضا ستة آخرين ممن زعم ​​أنهم ساعدوا في تحويل التبرعات.

و جورج نادر موجود بالفعل في الحجز الفيدرالي، ويواجه ثلاث تهم تتعلق بممارسة الجنس مع الأطفال في محاكمة من المتوقع أن تبدأ في يناير في فرجينيا. وقد قال إنه غير مذنب.

ورفض محاميا نادر وخواجة التعليق على الأمر.

وفشل نادر قبل أيام في إقناع القاضي برفض إحدى التهم الجنسية الثلاث الموجهة ضده بشأن الأطفال.

وسعى نادر (60 عامًا)، لإقناع قاضي المقاطعة الأمريكية ليوني برينكيما بأنه قد مر وقت طويل لمحاكمته بتهمة نقل صبي تشيكي يبلغ من العمر 14 عامًا إلى الولايات المتحدة في عام 2000 لممارسة الجنس معه.

ولكن في رأي مؤلف من 18 صفحة، رفض برينكيما طلب نادر هذا الأسبوع بشأن إسقاط تهمة الصبي التشيكي، مشيرًا إلى أن الضحية لا تزال على قيد الحياة، وأشار إلى أن نقل القاصر بقصد المشاركة في نشاط جنسي إجرامي يعد جريمة لا يوجد فيها قيود للقانون.

 

مستشار بن زايد.. قاض أمريكي يرفض طلب جُورج نادر إسقاط تهمة ممارسة الجنس مع صبي

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

وقفة أمام سفارة الإمارات في السودان رفضًا لاستدراج سودانيين للقتال في ليبيا واليمن

الخرطوم تحقق في استدراج الإمارات سودانيين للقتال في ليبيا

قالت السودان يوم الثلاثاء إنها تحقق في قضية استدراج الإمارات سودانيين للقتال في ليبيا بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *