رئيسيشؤون عربية

بعد انتقاد السيسي الزيادة السكانية.. الإعلام المصري: بنات الصعيد خادمات في القاهرة

بعد أيامٍ من انتقاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الزيادة السكانية في بلاده، واصل الإعلام المصري تأييده في الانتقاد بسكان الأرياف.

فقد رصدت تغريدات غاضبة ما صرح به الإعلامي المصري المحسوب على النظام تامر أمين تهجّمه على الريف والصعيد المصريين.

وقال أمين على فضائية “النهار“: “في ناس في الريف والصعيد بتخلف علشان عيالهم هم اللي يصرفوا عليهم، تنجب كي يصرف عليها أولادها، الولد يوصل 5 أو 7 سنين يوديه ورشة يشتغل، ولو بنت يشحنوهم عالقاهرة علشان يشتغلوا خدامات”.

التصريحات تداولتها حسابات وصفحات من الصعيد على “فيسبوك”، ووجهت انتقادات حادة لتامر أمين، داعية إلى مقاطعته والتقدم ببلاغ للنائب العام ضده، وهو ما حدث.

وحاول أمين عبر فيديو قصير على “يوتيوب” التراجع عن تصريحاته، متهماً معارضيه بالتصيد له للإيقاع بينه وبين أهل الريف والصعيد.

لكن ذلك لم يوقف الهجوم عليه لانتقاد الزيادة السكانية ، وقد قرر “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام”، اليوم الجمعة، وقف برنامج أمين بسبب تصريحاته هذه إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضًا: مولود جديد كل 20 ثانية.. السيسي للمصريين: الإنجاب أكثر من 2 مشكلة كبيرة

وعلى “تويتر” كتب الإعلامي المصري المقرب من النظام مصطفى بكري: “‏الأخ الإعلامي تامر أمين، نساء الصعيد لا يعملن خادمات في البيوت، ورجال الصعيد لا يقبلون الجلوس في البيوت لتصرف عليهم بناتهن، الصعيد مصنع الرجال، ويعرف العيب جيداً، أتمنى منك الاعتذار لمن أصيبوا برذاذ كلماتك”.

وهاجمه جابر المري: “‏ليس كل أبناء الريف يعملون بالخدمة في البيوت يا جلف، ولو حدث هذا سيكون جراء ما يفعله أسيادك بهم، من إفقار وذل ومهانة، فمجدي يعقوب، الطبيب العالمي الذي تتسولون باسمه في القنوات، من أبناء الصعيد. ولولا أنه هاجر من مصر صغيراً لكان الآن يعمل كمدرس مغمور…”.

وكان الرئيس السيسي قال في مؤتمرٍ صحفي إن الإنجاب في الأسرة الواحدة أكثر من طفلين يمثل مشكلة كبيرة جدًا منتقدًا الزيادة السكانية.

وأضاف الرئيس السيسي في مؤتمرٍ صحفي له أن الإنجاب والنمو السكاني في مصر يمثل خطورة كبيرة للدولة المصرية.

ولفت إلى أن الإنجاب فوق الحد يمثل تحديًا كبيرًا على جهود الدولة، داعيًا الشعب المصري إلى تنظيم الإنجاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى