رئيسيرياضة

بعد تفوقه على مايوركا ريال مدريد يزيح برشلونة عن الصدارة التي اعتلاها لساعات

بعد الفوز المهم الذي حققه، ريال مدريد يزيح برشلونة عن الصدارة التي اعتلاها الأخير لساعات فقط.

وكان الفريق الملكي قد حقق فوز ثمين مساء الأربعاء على فريق ريال مايوركا بهدفين نظيفين.

ولحساب مباريات الجولة الواحدة والثلاثين من منافسات دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم افتتح الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور التسجيل مبكراً لفريقه ريال مدريد في مباراته ضد مايوركا عند الدقيقة التاسعة عشرة.

وجاء الهدف الثاني والأخير في المباراة من توقيع كابتن الفريق الدولي الاسباني سيرجيو راموس عبر ركلة حرة سددها بطريقة رائعة لتسكن أعلى المقص على يمين حارس المرمى.

وبتحقيق الثلاث نقاط تكون كتيبة ريال مدريد تحت قيادة الداهية الفرنسي زين الدين زيدان قد حققت عودة مثالية بعد توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد التي استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر.

وتتمثل هذه العودة بحصد 12 نقطة من أصل 12 في أربع مباريات خاضها الفريق الملكي.

وكانت نوايا الميرينغي واضحة من بداية المباراة حيث دفع زيدان بتشكيلة هجومية لضمان التسجيل في أسرع وقت من المباراة لتجنب المتاعب التي قد تظهر إذا تأخر الفريق في التسجيل ومنها انتهاء المباراة بالتعادل أو الخسارة وفقدان فرصة المبادرة للتربع على عرش صدارة الليغا الاسبانية.

وكان له ما أراد فقد جاء الهدف الأول في النصف الأول من الشوط الأول للمباراة مما أعطى مردود إيجابي للاعبي الملكي ومكنهم من استكمال باقي المباراة بميزة التحرر من الضغوط.

وكان فريق نادي برشلونة الغريم التقليدي للريال قد فاز بصعوبة على فريق أثليتيك بيلباو مساء الثلاثاء ليتصدر جدول الترتيب مؤقتاً لعدة ساعات قبل أن يزيح ريال مدريد برشلونة عن الصدارة بفارق المواجهات المباشرة.

وكان برشلونة قد خسر نقطتين في سباق الصراع المشتعل على اللقب في مباراته قبل الماضية بعدما تعادل مع الفريق الأندلسي فريق نادي اشبيلية.

وبهذا يكون رصيد الفريقين ارتفع عند 68 نقطة لكل فريق مما يشعل الحماس في الصراع على لقب دوري الليغا لهذا العام مع عدم إمكانية ارتكاب أي خطأ ولو بسيط من أحد الفريقين لأنه سيكون بمثابة خسارته لللقب.

 

برشلونة يتصدر مؤقتاً عقب نجاته من كمين بيلباو

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق