الاقتصادرئيسيشؤون عربية

بعد دعوات للاعتصام بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.. الجيش السوداني يغلق منطقة القيادة العامة

أعلن الجيش السوداني إغلاق المنطقة المحيطة بمقر قيادته العامة في وسط العاصمة الخرطوم حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية دعوات لتجديد الاعتصام في المكان رفضًا للأوضاع الاقتصادية المتدهورة.

وأعلن بيان أصدره الجيش السوداني أن “بعض العناصر المعارضة للثورة الشعبية استفادت من الظروف الطارئة في البلاد، وبدأت في تعزيز نهجها وتنظيم اعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة من أجل تحقيق أجندتها”.

وأضاف “بناءً على هذا الوضع ، تعلن القوات المسلحة أن المنطقة المحيطة بالقيادة العامة منطقة عسكرية ومن المحظور الاقتراب منها، وستتخذ القيادة العامة جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة، بما في ذلك إغلاق الطرق المؤدية إلى مباني مقرها ومحيطها”.

ودعا البيان المواطنين إلى الابتعاد عن هذه المنطقة المحددة، اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) حتى إشعار آخر ، من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار.

وتقع مباني المقر الرئيسي في الخرطوم في الجانب الجنوبي من وسط المدينة، ويقطعها عدد من الطرق الرئيسية والفرعية.

وفي وقت سابق من يوم الخميس تظاهر مئات المواطنين في المناطق المحيطة بمقر القيادة العامة للجيش احتجاجا على الوضع الاقتصادي والمطالبة برحيل الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك.

وفي 21 أغسطس 2019، بدأ السودان فترة انتقالية مدتها 39 شهرًا، ويشارك في حكمها المجلس العسكري، وقوى إعلان الحرية والتغيير، وزعيم الحركة الشعبية، على أن تنتهي بانتخابات.

 

 

رئيس وزراء السودان ينجو من محاولة اغتيال

أعلن الجيش السوداني إغلاق المنطقة المحيطة بمقر قيادته العامة في وسط العاصمة الخرطوم حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية دعوات لتجديد الاعتصام في المكان رفضًا للأوضاع الاقتصادية المتدهورة. وأعلن بيان أصدره الجيش السوداني أن “بعض العناصر المعارضة للثورة الشعبية استفادت من الظروف الطارئة في البلاد، وبدأت في تعزيز نهجها وتنظيم اعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة من أجل تحقيق أجندتها”. وأضاف “بناءً على هذا الوضع ، تعلن القوات المسلحة أن المنطقة المحيطة بالقيادة العامة منطقة عسكرية ومن المحظور الاقتراب منها، وستتخذ القيادة العامة جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة، بما في ذلك إغلاق الطرق المؤدية إلى مباني مقرها ومحيطها”. ودعا البيان المواطنين إلى الابتعاد عن هذه المنطقة المحددة، اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) حتى إشعار آخر ، من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى