بعكس التوقعات ميسسي ينهي عقده مع برشلونة .. تعرف على الأسباب

أعلن نادي برشلونة الاسباني عن فشل المفاوضات مع نجمه التاريخي الارجنتيني ميسي ، وأنه لن يكمل مشواره الكروي مع النادي ، ليشكل رحيل ميسي صدمة لجماهير النادي.

و أفادت التقارير الصحفية أن توقيع عقد تجديد ميسي اشبه بالمستحيل بعد وصول المفاوضات بين الجانبين الى طريق مسدود.

وكشفت الصحف عن أن هناك سببين أديا الى فشل المفاوضات بينهما أولهما الازمة المالية التي تعصف بالنادي و التي دفعت برشلونة الى تخفيض قيمة الرواتب بما فيها صفقة ميسي و التي وافق في بداية المفاوضات على تخفيض راتبه بنسبة 50%.

و السبب الثاني هو عدم رضى ميسي عن الحال التي وصل اليها النادي الكتلوني تحت قيادة المدرب رونالد كولمان.

و أعلن برشولة عن رحيل ميسي خلال بيان أصدره اليوم مساء الخميس وجاء في البيان “على الرغم من توصل النادي واللاعب إلى اتفاق ونية واضحة لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أن هذا لا يمكن أن يحدث بسبب العقبات المالية والهيكلية وقوانين الدوري الإسباني”.

وأضاف البيان: “نتيجة لهذا الموقف، لن يبقى ميسي في نادي برشلونة. يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لن تتحقق في النهاية”.

“يعرب نادي برشلونة عن خالص امتنانه للاعب لمساهمته في تضخيم النادي ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل في حياته الشخصية والمهنية”.

وكانت تقارير صحفية توقعت صباح اليوم أن يوقع النجم ميسي مع ناديه التاريخي برشلونة عقد جديد لمدة 5 مواسم وذلك بعد عودته من من إجازة قضاها في جزيرة إبيزا.

وبحسب التوقعات السابقة فان حسم التوقيع بعد تقارير صحفية عن صفقة مالية ستحصل خلالها أندية القمة في إسبانيا ومنها “ريال مدريد” و”برشلونة” على دفعات مالية بقيمة 2.7 مليار يورو (3.2 مليار دولار).

و أشارت التقارير أن الصفقة المقدمة بموجب اقتراح بين رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم وشركة للأسهم الخاصة، ستساهم بحسم أمر تجديد عقد ليونيل ميسي مع البرشا إضافة لمساهمتها بشراء ريال مدريد لكيليان مبابي من باريس سان جرمان.

ويخطط وكيل ميسي ووالده خورخي للتواجد في برشلونة قبل نهاية الأسبوع، مما يعني قرب انتهاء تجديد العقد بعد عام من إعلان اللاعب عن نيته الرحيل عن “الكامب نو” ثم عدوله عن ذلك.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، فقد فشلت المفاوضات بين الجانبين في آخر لحظة الامر الذي شكل صدمة و غضب من جماهير نادي برشلونة و محبي النجم ميسي.

ولم تعرف حتى اللحظة وجهة النجم الارجنتيني ميسي ، ليفتح المجال لتلقي العروض من بعض الاندية و التي ابرزها نادي باريس سان جيرمان.

شاهد أيضاً: رسمياً ميسي يجدد عقده مع برشلونة لخمس سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى