enar
الرئيسية / أهم الأنباء / فيديو: بلاغ للنائب العام في مصر لمنع رياض محرز من دخول البلاد!
لحظة استلام رياض محرز كأس البطولة
لحظة استلام رياض محرز كأس البطولة

فيديو: بلاغ للنائب العام في مصر لمنع رياض محرز من دخول البلاد!

تقدم المحامي المصري الشهير سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، مطالبًا بمنع لاعب منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز من دخول مصر بسبب “ازدرائه” مسؤولين مصريين أثناء استلامه كأس بطولة أمم أفريقيا 2019 التي حققتها بلاده على أرض “الفراعنة”.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن بلاغ صبري اعتبر محرز تجاهل عمدًا رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ووزير الرياضة المصري أشرف صبحي خلال الحفل الذي أقيم الجمعة الماضي على أرض استاد القاهرة الدولي.

والمحامي سمير صبري معروف ببلاغاته ضد المشاهير ولاسيما الفنانين والسياسيين.

وتوقف اللاعب الجزائري خلال الحفل عن السلام على باقي الشخصيات بعد تسليمه على الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، وكان في انتظاره شخصيات بينها رئيس الوزراء المصري والرئيس السنغالي ماكي سال ووزير الرياضة المصري.

ومن خلال لقطات الفيديو التي انتشرت للواقعة، بدا اللاعب الجزائري مستعجلًا لاحتضان كأس البطولة الغالي ونقله لأصحابه إيذانًا ببدء احتفالات الفوز بلقب انتظره الجزائريون من 30 عامًا.

وتربعت الجزائر على عرش كرة القدم الأفريقية في ليلة عربية بامتياز يوم الجمعة الماضي عندما حصدت لقبها الإفريقي الثاني بعد فوزها على منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء في نهائي كأس أمم أفريقيا 2019.

وجاء الإنجاز الكروي الذي سُجل على أرضية استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية بعد انتظار منذ 1990م، وقت إحراز اللقب الأول.

وأهدى بغداد بونجاح هدف اللقاء الوحيد لفريقه عند الدقيقة الثانية من المباراة بعد تسديدة قوية ارتطمت بقدم المدافع السنغالي ساليف ساني، لتعبر من فوق حارس المرمى مقوسة وتُعانق الشباك.

وهدف بونجاح هو أسرع هدف في كأس الأمم الأفريقية (دقيقة واحدة و22 ثانية)، كما أنّه أسرع هدف في البطولة منذ هدف غيفن سنغلوما لمنتخب زامبيا في يناير/ كانون ثاني 2015 (01:04).

ورفعت الجزائر لقبها الإفريقي الثاني بعد الأول الذي أحرزته على أرضها، في حين لم تنجح السنغال في حصد أول ألقابها القارية.

ويرجع الكثير من الفضل في حصد منتخب الخضر كأس أمم أفريقيا للمدرب الوطني الشاب جمال بلماضي، الذي استطاع خلال أقل من عام إرجاع فرحة غابت ثلاثة عقود عن الجزائريين.

 

من قلب القاهرة.. الجزائر تتربع على عرش الكرة الإفريقية ولاعبوها الأفضل بالقارة

عن يوسف رجب

يوسف رجب
محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

شاهد أيضاً

مدفع يستخدمه الجيش في السعودية ضمن الحرب في اليمن

ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

مددت الحكومة الفيدرالية في ألمانيا حظر الأسلحة المفروض على المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *