الخليج العربيرئيسيشؤون دولية

بلومبرغ: الأزمة الخليجية تنتظر ابن سلمان في واشنطن

واشنطن- توقعت وكالة بلومبرغ الأميركية أن تتصدر الأزمة الخليجية جدول لقاءات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في واشنطن تمهيدا لعقد القمة الخليجية الأميركية.

وقالت الوكالة في مقال لها إن إدارة الرئيس دونالد ترمب بدأت التحرك لاستضافة القمة بمنتجع كامب ديفد، لكنها تريد أولا رؤية مؤشرات تقدم نحو إنهاء الأزمة بين حلفاء أميركا الخليجيين.

وذكرت الوكالة أن التخطيط للقمة الخليجية الأميركية كان تعطل بسبب القلق من أن الأزمة بين قطر وجيرانها سيطول في حال عقد القمة دون أي تحرك فعلي لحلها.

وأشارت بلومبرغ إلى أن ترمب ردد في بداية تلك الأزمة موقفا منددا بقطر، لكنه تحدث لاحقا بلهجة أكثر اعتدالا في وقت سعى فيه وزير خارجيته ريكس تيلرسون لوساطة بين الدول الخليجية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب عبر في اتصال هاتفي مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني منتصف يناير/كانون الثاني الماضي عن شكره على الجهود القطرية في مكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله، بما في ذلك كون قطر إحدى الدول القليلة التي مضت قدما على صعيد توقيع مذكرة تفاهم ثنائية مع الولايات المتحدة.

وأشار البيت الأبيض في بيانه يومها إلى أن ترمب جدد في اتصاله تأكيد دعمه لمجلس تعاون خليجي قوي ومتحد يركز على التصدي للتهديدات الإقليمية.

اظهر المزيد

الوطن الخليجية

بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، مسيرة طويلة من العمل الصحفي أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى