الاقتصادرئيسي

بلومبيرغ: لعبة إلكترونية تدفع بن سلمان لضخ المليارات في ألعاب الفيديو من خزينة المملكة

قالت وكالة بلومبيرغ الإخبارية إن السعودية أعلنت تخصيص ثلاثة مليارات دولار أمريكي للاستثمار في ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية.

وأوضح تقرير لوكالة “بلومبيرغ” أن صندوق الثروة السيادي في السعودية خصص 3 مليارات دولار للاستثمار في ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية.

ولفتت الوكالة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة استحوذ على حصة قُدرت بـ3 مليارات دولار لصناعة ألعاب الفيديو في الشهور الأخيرة الماضية من 2020.

يُشار إلى أن استثمارات السعودية في شركات ألعاب الفيديو كانت لصالح: Activision Blizzard Inc وElectronic Arts Inc و Take-Two Interactive Software Inc“.

وكان الأمير محمد بن سلمان صرح لوكالة بلومبيرغ قبل 5 سنوات أنه شغوف في ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية.

وأضاف الأمير أن تنمية الإبداع لدى الشباب يعود لفضل تلك الألعاب، لافتًا إلى أنه من الجيل السعودي الأول الذي ترعرع على ممارسة ألعاب الفيديو.

وفي مقابلة أخرى، مع ”النيويوركر“ في العام 2018، قال الأمير محمد بن سلمان إن اللعبة المفضلة لديه هي ”كول أوف ديوتي“ (Call of Duty).

وتابعت بلومبيرغ: ”في نوفمبر الماضي، قالت مؤسسة (مسك) الخيرية التي أسسها ولي العهد السعودي، إنها اشترت حصة الثلث في (SNK Corp)، المطور الياباني لعرض (كينغ أوف فايترز والساموراي)، وإنها سوف ترفع حصتها إلى 51% مستقبلا.

وأشارت الوكالة الإخبارية إلى أن صندوق الثروة السيادي استحوذ على 14.9 مليون سهم في (أكتيفيشن)، بقيمة سوقية تصل إلى 1.4 مليار دولار في الربع الرابع.

وبحسب ما أكدته وثيقة تابعة للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وتتضمن صفقات شراء أخرى 7.4 مليون سهم في (إليكترونيك آرتس)، و3.9 مليون سهم أخرى في (تيك تو) بقيمة 1.1 مليار دولار، و826 مليون دولار على الترتيب، بنهاية ديسمبر الماضي“.

وفي مايو الماضي، كشف موقع “دوت إي سبورتس” المتخصص في ألعاب الإنترنت أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنفق قرابة 70 ألف دولار خلال ثلاث سنوات على المشاركة في لعبة “باتل باس” (Battle Pass) على الإنترنت، ليكون من أكبر المنفقين على هذه المنصة.

وأضاف الموقع في خبره أن الأمير صرفأكثر من 6000 دولار على بطاقة مسابقة “إنترناشيونال 2020 باتل باس” في “لعبة دوتا 2” (Dota 2).

اقرأ أيضًا: دراسة جديدة : ألعاب الفيديو و الهاتف تضعف الذاكرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى