رئيسيرياضة

بهدف الغسيل الرياضي.. السعودية تجري مباحثات مع ريال مدريد بشأن صفقة رعاية للفريق النسائي

التايمز البريطانية : صفقة رعاية بقيمة 130 مليون جنيه إسترليني لمدة عشر سنوات

كشفت صحيفة التايمز البريطانية عن وثائق مسربة تقول أن ريال مدريد أجرى محادثات متقدمة مع مشروع القدية المملوك للدولة في المملكة العربية السعودية حول صفقة شراكة بقيمة 150 مليون يورو و التي ستشمل أن تصبح الراعي الرئيسي لفريق السيدات في النادي.

وبحسب التايمز فإن الوثيقتين  توضحان بالتفصيل شراكة مقترحة بين النادي والقدية ، وهو مشروع بقيمة 5.7 مليار جنيه إسترليني يتم بناؤه بالقرب من الرياض ، ويهدف إلى أن يصبح “عاصمة الرياضة والترفيه” في المملكة العربية السعودية.

و أضافت التايمز أن المحادثات هي محاولة من النظام السعودي لاستخدام “الغسيل الرياضي” لكسب التأثير الدولي والدعاية الإيجابية.

تقول إحدى الوثائق التي كشفت عنها التايمز ، و التي قيل إنها من وزارة الثقافة السعودية العام الماضي ، تنص على مذكرة تفاهم (MoU) تم الاتفاق عليها بين شركة Real والقدية “لإضفاء الطابع الرسمي على المناقشات لتأسيس شراكة استراتيجية”.

مقابل صفقة مدتها عشر سنوات تصل قيمتها إلى 130 مليون جنيه إسترليني ، سيوافق ريال مدريد على “تكريس سفرائه باستمرار وما لا يقل عن أربعة لاعبين من الفريق الأول للرجال لتأييد القدية.

و الترويج لمدينة القدية على صفحتها على الويب وقنوات التواصل الاجتماعي “.

وجاء في الوثيقة: “كجزء من التعاون ، ستصبح القدية الراعي الرئيسي لفريق ريال مدريد النسائي. ستسافر نجوم ريال مدريد إلى المملكة للظهور وقيادة العيادات لإلهام الفتيات السعوديات للمشاركة في الرياضة “.

الوثيقة الأخرى عبارة عن مسودة مذكرة تفاهم من إنتاج النادي على ما يبدو تشير إلى “تقييم إمكانية تطوير مركز ترفيهي لريال مدريد في القدية” بما في ذلك متحف ومنطقة ترفيهية تفاعلية ومتجر لبيع البضائع.

و بحسب صحيفة التايمز البريطانية فإنها تواصلت مع الرئيس التنفيذي الجديد لمشروع القدية ، فيليب غاس و الذي لم يعلق على الأمر و لم تتلقى الصحيفة أية ردود من ريال مدريد.

و يعتبر مشروع القدية المقام على مساحة 334 كم2 على أطراف مدينة الرياض مشروع ترفيهي رياضي ثقافي سعودي أعلن عن فكرته ولي العهد السعودي بن سلمان رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة بمبلغ إجمالي 5.7 مليار جينيه استرليني.

شاهد أيضاً: إنطلاق أول دوري لـكرة القدم النسائية في السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى