تكنولوجيارئيسي

بوتين لا يمانع إجراء محادثة مع إيلون ماسك عبر “كلوب هاوس”

لم تستبعد روسيا فكرة حديث الرئيس فلاديمير بوتين مع الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك عبر تطبيق الدردشة الصوتية “كلوب هاوس”.

وصرح المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف للصحفيين بأن الفكرة مثيرة للاهتمام لكن هناك حاجة للمزيد من التفاصيل، وفقًا لوكالة تاس للأنباء الروسية.

كان إيلون ماسك، قد دعا في وقت سابق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للانضمام إليه عبر تطبيق التواصل الصوتي الأمريكي الجديد “كلوب هاوس”.

فيما كتب ماسك في تغريدة مباشرة على حساب الكرملين الرسمي يوم الأحد:”هل ترغب في الانضمام إلي لإجراء محادثة في كلوب هاوس”.وأضاف ماسك في تغريدة باللغة الروسية؛ قائلاً: “إنه لشرف كبير أن أتحدث إليكم”.

بحسب المتحدث باسم الكرملين فإنّ الخطوة تحتاج إلى معلومات وافية وقال بيسكوف،:” نريد أولاً معرفة كافة التفاصيل”.

لا يملك بوتين أي حسابات

وأضاف:” أنت تعلم أن الرئيس بوتين لا يستخدم شخصيًا الشبكات الاجتماعية بشكل مباشر، ولا يملكها”.
وتابع:” بشكل عام، هذا اقتراح مثير للاهتمام للغاية، لكن يجب على المرء أولاً أن يفهم ما هو المقصود، وما هو مقترح، ونحتاج أولًا إلى التحقق، ومن ثم نرد”.

يشار إلى أن بوتين من الرؤساء الذين يشككون في التكنولوجيا الحديثة ويعتبر أن الإنترنت مشروع للربح فقط.

دعوة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك للرئيس بوتين رأى فيها سياسيون وتقنيون خطوة من أجل إذابة الجليد بين البلدين وتحسين العلاقات الباردة بين الخصمين.

يعتزم جو بايدن إعادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى “قيادة العالم مرة أخرى”، بعد السياسة “الانعزالية” التي اتبعها سلفه دونالد ترامب.

ويرى خبراء أن الزيادة المفاجئة في الإقبال على تطبيق “كلوب هاوس”، جاء عقب انخراط إيلون ماسك، في نقاش مطول مع الرئيس التنفيذي لتطبيق “روبن هود” فلاد تينيف.

استقطاب المشاهير

كما نجح التطبيق الصوتي في استقطاب العديد من مشاهير وأغنياء العالم في عدة مجالات مختلفة من بينها الفن والاقتصاد والرياضة.

قام مؤسسون ومديرون تنفيذيون رفيعو المستوى بتسجيل الدخول إلى التطبيق لإجراء محادثات.بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ والرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، ستيف بالمر.

وتم تنزيل “كلوب هاوس” نحو 5 ملايين مرة، فيما قدر المستثمرون في الشهر الماضي القيمة السوقية للتطبيق بنحو مليار دولار.

جرى إطلاق التطبيق في العام الماضي، ويتطلب دعوة القادمين الجدد من المستخدمين الحاليين قبل أن يتمكنوا من الانضمام، ويقدم مجموعة مختارة من غرف الدردشة الصوتية المقسمة حسب الموضوع.

وحظيت المنصة الاجتماعية الجديدة بشعبية كبيرة مؤخراً، وفيها غرف يمكن للمستخدمين فيها مناقشة مواضيع مختلفة.

وصف التطبيق بـ”النخبوي”، إذ أنه محكوم بخاصية واحدة لاستقبال المشتركين، ناهيك على أن استخدامه في البداية، اقتصر على الشخصيات المهمّة ، مثل المشاهير ، والمثقفين ورجال الأعمال.

لاستخدام “كلوب هاوس” يتعين عليك الحصول على دعوة من عضو داخل التطبيق ، أو التسجيل عبر الموقع الرسمي وانتظار دورك.و يحتاج المستخدم لدعوة من قبل شخص آخر حتى يتمكن من التسجيل في التطبيق الجديد، إذ يحق لكل شخص تقديم 5 دعوات للأشخاص الآخرين تزداد كلما ازداد نشاطه في التطبيق.

ويجب على المستخدم إدراج رقم هاتفه للتسجيل، وهو ما أثار الجدل بشأن وجود عيوب أمنية وعدم حماية خصوصية المستخدمين.

شاهد أيضاً:“كلوب هاوس” يراجع حماية بيانات المستخدمين عقب تقارير عن عيوب أمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى