enar
الرئيسية / أهم الأنباء / بين بطلتين أمريكية وكندية.. أول مباراة مصارعة نسائية في السعودية غدًا الخميس
المتباريتان في أول مصارعة نسائية في المملكة العربية السعودية
المتباريتان في أول مصارعة نسائية في المملكة العربية السعودية

بين بطلتين أمريكية وكندية.. أول مباراة مصارعة نسائية في السعودية غدًا الخميس

أعلنت شركة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) عن إقامة أول مباراة مصارعة نسائية في تاريخ المملكة العربية السعودية غدًا الخميس في الرياض.

وأوضحت الشركة أن المباراة ستجمع المصارعة الكندية ناتاليا نيدهارت (37 عامًا) والأمريكية لاسي إيفانز (29 عامًا).

وقال إيفانز: “لم أكن أعتقد مطلقًا أنه ستتاح لي الفرصة للقيام بالأشياء التي قمت بها مع WWE. غدًا سأجعل ابنتي الصغيرة ترى أن العمل الشاق يمكن أن يجعلك تصنع التاريخ. أنا مستعدة”.

أما ناتاليا فكتبت عبر حسابها في انستغرام: “العالم سيرانا. أنا فخورة جدًا بتمثيل قسم النساء غدًا في كراون جول. لقد حان الوقت لبذل قصارى جهدك يا ​​لاسي”.

وتأتي أول مصارعة نسائية في المملكة ضمن الرؤية الانفتاحية- أو التغريبية وفق المنتقدين- التي يتبناها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي لاقت انتقادات لاذعة واتهامات بسلخ المجتمع السعودي عن عاداته وإرثه.

وكانت (WWE) كشفت في يونيو/ حزيران الماضي عن تقديمها طلبًا للهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية لتنظيم مباراة مصارعة حرة بين نجمتين عالميتين.

وأوضح موقع “كليفلاند” الأمريكي أن الشركة تحاول الحصول على موافقة سعودية لإقامة المباراة في جدة بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال تنظيمها بطولة في المملكة.

وقال الموقع إن برنامج “WE’s Super Showdown” الذي نظمته الشركة في السعودية مؤخرًا كان “مربحًا جدًا للشركة”، ودفع الشركة لطلب الحصول على ترخيص لأول مباراة مصارعة نسائية بالمملكة.

و”WE’s Super Showdown” مهرجان أنتجته شركة (WWE) في 6 يونيو 2019 في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة. وهذا العرض هو الثالث الذي تنظمه (WWE) في المملكة العربية السعودية ضمن شراكة لمدة 10 سنوات بدعم من رؤية السعودية 2030 التي وضعها ولي العهد محمد بن سلمان.

وكانت مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة شهدت أواخر إبريل/ نيسان 2018 أول عرض للمصارعة الحرة العالمية في تاريخ المملكة.

وأُقيمت المنافسة بين اثنين من نجوم اللعبة العالميين هما جون سينا وتريبل اتش، انتهت بفوز الأول، ولُعبت البطولة تحت اسم “أعظم رويال رامبل”.

وشارك في العرض 50 مصارعًا، وشهد عدة نزالات أبرزها نزال “التابوت” بين “أندرتيكر” و”روسيف”، ومنافسة على لقب “اليونفيرسال” بين “بروك ليسنر” و”رومان رينز” داخل القفص الحديدي.

وعرضت مباريات المصارعة على عديد القنوات الرياضية المحلية في المملكة من بينها القناة السعودية الرياضية الحكومية، إلى جانب قنوات خاصة، وتم بث عرض المصارعة الأول، وشهدت حضورًا جماهيريًا واسعًا.

 

صور: مساعٍ لتنظيم أول مباراة للمصارعة النسائية في السعودية بين نجمتين عالميتين

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

ميليشيا الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا

السعودية تمنع 6 وزراء يمنيين من العودة إلى عدن.. تعرّف على السبب!

أفادت أنباء بأن السلطات السعودية منعت ستة وزراء من حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *