رئيسيرياضة

بي إن سبورت تعود مجدداً للبث في السعودية

كشفت وكالة رويترز للأنباء عن عودة البث التلفزيوني لشبكة “بي إن سبورت” من جديد في المملكة العربية السعودية بعد منع دام لأكثر من ثلاث سنوات.

وأشارت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية  إلى أن القرار بات رسمياً، ما يعني عودة مكاتب “بي إن سبورت” الرياضية للعمل داخل المملكة العربية السعودية.

ووفق تقارير إخبارية سعودية، سيتاح لمكاتب شبكة “بي إن سبورت” العمل في المناطق السعودية من جديد وبيع أجهزتها بشكل رسمي.

وتنقل بي إن سبورت القطرية حصرياً بطولات كأس العالم لكرة القدم وكؤوس أمم أوروبا وأفريقيا وآسيا وكوبا أميركا، فضلاً عن كبرى الدوريات الأوروبية والآسيوية والعالمية.

وقال شهود عيان  في الرياض لوكالة رويترز إنّ قناة beIN Sports التي تتخذ من قطر مقراً لها، بُثت في السعودية، أمس الإثنين، بعد مصالحة بين البلدين هذا الشهر، منهية بذلك خلافاً استمر لأعوام.

وجاء قرار عودة القناة للسعودية بعد فتح الحدود بين المملكة وقطر، بينما أعادت الخطوط السعودية والخطوط القطرية تشغيل رحلاتهما بين البلدين يوم الاثنين الماضي.

وفي 5 يناير/ كانون الثاني الجاري، عقدت قمة دول مجلس التعاون الخليجي في مدينة العلا بالسعودية، بمشاركة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وأسفرت عن توقيع اتفاق للمصالحة الخليجية.

وكانت منطقة الخليج شهدت أزمة حادة، إثر فرض السعودية والبحرين والإمارات ومصر حصاراً برياً وبحرياً وجوياً على قطر في يونيو/ حزيران 2017، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة آنذاك، واعتبرته “محاولة للنيل من سيادتها”.

وقال مغردون إن العديد من المقاهي والمطاعم في العاصمة الرياض عرضت في الساعات القليلة الماضية عرضت مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز على قنوات “بي إن سبورت” الرياضية.

وتفاعل سعوديون مع قرار عودة بث بي إن سبورت مجدداً في المملكة مرحبين بالقرار ومطالبين في ذات الوقت بأن تنأى الرياضة دوماً عن الخلافات السياسية.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية أعلنت قبل 3 سنوات منع استيراد أجهزة “بي إن سبورت”، وكذلك إيقاف بيع وتجديد الاشتراكات الخاصة بها، لعدم حصول شبكة القنوات القطرية على الترخيص الإعلامي الخاص بهذا الأمر.

وهو ما أدانته بي إن سبورت مؤكدة آنذاك أن الخطوة سياسية ولا علاقة لها بالشأن الرياضي أو القانوني.

شاهد أيضاً: الإمارات تؤجل إطلاق “مسبار الأمل” نحو المريخ للمرة الثانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى