enar
الرئيسية / أهم الأنباء / بي بي سي ستفصل 450 موظفًا من قسم الأخبار.. تعرّف على السبب!
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

بي بي سي ستفصل 450 موظفًا من قسم الأخبار.. تعرّف على السبب!

قالت هيئة الاذاعة البريطانية يوم الأربعاء إن بي بي سي ستفصل 450 موظفًا من قسم الأخبار التابع لها في إعادة هيكلة تهدف الى خفض التكاليف وتغيير الطريقة التي تنتج بها الأخبار للوصول الى جمهور أصغر سنًا.

وقالت الهيئة البالغة من العمر 98 عامًا، التي تخوض معركة مع الحكومة حول مستقبلها، إن عددًا أقل من المشاهدين يشاهدون برامجها الإخبارية المجدولة وتحتاج إلى الاستثمار في صيغ جديدة على منصاتها الرقمية.

لتوفير المال، سيغطي عددًا أقل من القصص وسيعمل الصحفيون في فرق مركزية بدلاً من برامج محددة، مما يساعد على تقليل الازدواجية، وفي سبيل ذلك فإن بي بي سي ستفصل 450 موظفًا .

وقالت بي بي سي نيوز إنها توظف حاليا حوالي 6000 شخص، بما في ذلك 1700 خارج المملكة المتحدة. وتشمل المجالات التي تواجه التخفيضات برامج نيوزنايت، وعروض فيكتوريا ديربيشاير النهارية، وراديو 5 لايف، وخدمة العالم.

وقال فران انسورث مدير الأخبار: “نحتاج إلى إعادة تشكيل بي بي سي نيوز للعقد القادم بطريقة توفر مبالغ كبيرة من المال”.

وأضافت في بيان “إننا ننفق الكثير من مواردنا على البث الخطي التقليدي وليس بما فيه الكفاية على البث الرقمي”.

وقال الاتحاد الوطني للصحفيين إن بي بي سي واجهت تهديدا وجوديا.

وفي السنوات الأخيرة، اشتبكت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مع الحكومة بشأن التمويل، حيث تساءل رئيس الوزراء بوريس جونسون عما إذا كان ينبغي الاستمرار في الحصول على الدعم من الرسوم السنوية التي تدفعها جميع الأسر بغض النظر عن مقدار استخدامهم لخدماتها.

وقالت في عام 2016 إنها بحاجة إلى توفير 800 مليون جنيه استرليني، منها حوالي 80 مليون جنيه من قسم الأخبار بحلول عام 2022. وفي 2018/19، حصلت على 3.7 مليار جنيه من رسوم الترخيص.

وقال رئيس الهيئة المدير العام توني هول، الأسبوع الماضي إنه سيتنحى لإفساح المجال أمام شخص جديد لقيادة المفاوضات مع الحكومة بشأن نموذج التمويل المستقبلي.

كما واجهت المؤسسة انتقادات من بعض السياسيين بأنها تتحيز إلى لندن. وكجزء من خطتها، قالت إن المزيد من صحفيي بي بي سي سيتمركزون خارج العاصمة في المستقبل.

 

“بي بي سي” تكشف.. السعودية تستخدم “التبييض الرياضي” في هذا الوقت

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

قوات تركية مشاركة في العملية العسكرية شمالي شرق سوريا

أردوغان: سنُبعد قوات النظام عن مراكز المراقبة التركية في إدلب هذا الأسبوع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إن تركيا تعتزم إبعاد قوات النظام السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *