enar
الرئيسية / منوعات / الطب والصحة / تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا
احتياطات للوقاية من فيروس كورونا
احتياطات للوقاية من فيروس كورونا

تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا

قال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن وزارته شخّصت في وقت مبكر من يوم الأربعاء إصابة مواطن بفيروس كورونا في تركيا بعد إجراء الفحوصات اللازمة، مشيرًا إلى أنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال، مما يجعله أول تشخيص مؤكد في البلاد.

وأوضح أن المريض ذكر، وفي حالة صحية جيدة، فيما وُضعت أسرته والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق به تحت الملاحظة.

وقال خلال مؤتمر صحفي: “هذه هي الحالة الأولى المؤكدة في بلدنا. تم تشخيص فيروس كورونا في وقت مبكر وإذا كان الفيروس قد انتشر فهو محدود. بلدنا مستعد لهذا، واتخذنا وجميع التدابير لمنع انتشار المرض”.

وفي وقت سابق، قال قوجة إنه من المحتمل أن يكون هناك تفش لفيروس كورونا في تركيا ، ولكن لم تكن هناك أي حالات مؤكدة بعد.

 

 

تسجيل أعلى معدل وفيات في يوم واحد بفيروس كورونا في إيران

قال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن وزارته شخّصت في وقت مبكر من يوم الأربعاء إصابة مواطن بفيروس كورونا في تركيا بعد إجراء الفحوصات اللازمة، مشيرًا إلى أنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال، مما يجعله أول تشخيص مؤكد في البلاد. وأوضح أن المريض ذكر، وفي حالة صحية جيدة، فيما وُضعت أسرته والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق به تحت الملاحظة. وقال خلال مؤتمر صحفي: “هذه هي الحالة الأولى المؤكدة في بلدنا. تم تشخيص فيروس كورونا في وقت مبكر وإذا كان الفيروس قد انتشر فهو محدود. بلدنا مستعد لهذا، واتخذنا وجميع التدابير لمنع انتشار المرض”. وفي وقت سابق، قال قوجة إنه من المحتمل أن يكون هناك تفش لفيروس كورونا في تركيا ، ولكن لم تكن هناك أي حالات مؤكدة بعد. قال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن وزارته شخّصت في وقت مبكر من يوم الأربعاء إصابة مواطن بفيروس كورونا في تركيا بعد إجراء الفحوصات اللازمة، مشيرًا إلى أنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال، مما يجعله أول تشخيص مؤكد في البلاد.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تطبيق واتساب الأكثر انتشارًا للتراسل الفوري في أنحاء العالم

منظمات حقوقية تحث دول الخليج على إنهاء حظر مكالمات الإنترنت وسط تفشي كورونا

حثت مجموعة مكونة من 29 مجموعة حقوقية عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر على إنهاء حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *