تكنولوجيارئيسي

تحميل تطبيق “كلوب هاوس” يتضاعف خلال أسبوعين فقط

تضاعفت عدد مرات تحميل تطبيق التواصل الصوتي الأمريكي الجديد “كلوب هاوس” على مدار أسبوعين فقط وفقا لتقديرات أصدرتها شركة متخصصة في تحليل البيانات.

وقالت شركة آب آني لتحليل البيانات المتخصصة في شؤون التطبيقات الإلكترونية إنها رصدت زيادة كبيرة في عدد مرات تحميل تطبيق الدردشة الصوتية كلوب هاوس.

وتضاعف تحميل التطبيق من 3.5 مليون مرة إلى 8.1 مليون مرة منذ مطلع فبراير/شباط وحتى السادس عشر من الشهر الجاري.

وبشكل غير مسبوق زادت شعبية هذا التطبيق الإلكتروني ونجح في استقطاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

وجرى إطلاق التطبيق في العام الماضي، ويتطلب دعوة القادمين الجدد من المستخدمين الحاليين قبل أن يتمكنوا من الانضمام.

انتشار واسع النطاق

ويقدم مجموعة مختارة من غرف الدردشة الصوتية المقسمة حسب الموضوع ولا يعتمد التطبيق على الدردشة النصية إذ يقتصر على التواصل الصوتي فقط.

التطبيق تم وصفه منذ البداية بـ”النخبوي”، إذ أنه محكوم بخاصية واحدة لاستقبال المشتركين، ناهيك على أن استخدامه في البداية، اقتصر على الشخصيات المهمّة مثل المشاهير ، والمثقفين ورجال الأعمال.

وشهد تحميل كلوب هاوس نمواً كبيراً رغم القيود التي ينطوي عليها تحميل واستخدام التطبيق، إذ ا لا يمكن استخدامه إلا على أجهزة آيفون.

كما يشترط لتحميله الحصول على دعوة مستخدم فعلي للتطبيق مع السماح لكل مستخدم بدعوة عدد محدود من الأشخاص.وتم تحميل التطبيق 2.6 مليون مرة في الولايات المتحدة، وفقا لآب آني التي أشارت أيضا إلى انتشار واسع النطاق لتحميل التطبيق عالميا.

وأسهم في النمو الكبير في الطلب على تطبيق المحادثة ظهور عمالقة التكنولوجيا من أمثال الملياردير إيلون ماسك ومؤسس فيسبوك مارك زوكربرغ عليه.

ويُشاع في الأسواق أن شركة فيسبوك تعمل في الوقت الراهن على تطوير منتج مشابه لمنافسة كلوب هاوس.

كما يشجع كلوب هاوس المستخدمين على تحميل التطبيق على أية حال – وذلك لأن تحميل التطبيق يسمح لهم بحجز اسم المستخدم الذي يرغبون فيه للاستخدام المستقبلي.

وفي بعض الأحيان تشهد أسماء المستخدم إقبال شديد على مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة، إذ تشتد المنافسة على الحصول على الأسماء الحقيقية، أو القصيرة سهلة الاستخدام.

ولا يعلن تطبيق كلوب هاوس عدد المستخدمين عليه، لكن بعض شركات تحليل البيانات تقدر عدد مستخدميه بأكثر من ستة ملايين مستخدم.

ويجب على المستخدم إدراج رقم هاتفه للتسجيل، وهو ما أثار الجدل بشأن وجود عيوب أمنية وعدم حماية خصوصية المستخدمين.

شاهد أيضاً:“كلوب هاوس” يراجع حماية بيانات المستخدمين عقب تقارير عن عيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى