غير مصنف

تخطط شركة جوجل لاستخدام الشعارات الموثوق بها للحد من الاحتيال في Gmail

قالت شركة جوجل يوم الثلاثاء الماضي : إنها ستجرب ميزة أمان جديدة في خدمة Gmail التي تعرض شعار العلامة التجارية كرمز مميز ، في محاولة لمساعدة المستخدمين على الثقة بمصدر البريد الإلكتروني الوارد.

تستخدم هذه الميزة معيار مؤشرات تحديد هوية الرسائل (BIMI) ، الذي انضمت إليه شركة جوجل في مجموعة العمل الخاصة بها العام الماضي ، وسيتم اختبار الميزة مع عدد محدود من المرسلين في الأسابيع المقبلة.

وفقًا لـ شركة جوجل، فإن المصادقة باستخدام معيار BIMI يمكن أن يجعل المستلمين أكثر ثقة في مصدر البريد الإلكتروني ، خاصة وأن العديد من المخادعين ينتحلون صفة العديد من العلامات التجارية لخداع المستخدمين للنقر على رسائل البريد الإلكتروني والروابط الضارة أو الكشف عن معلوماتهم الشخصية أثناء هجمات التصيد الاحتيالي.

جوجل تعتزم استخدام الشعارات الموثوقة للحد من الاحتيال في جيميل
جوجل تعتزم استخدام الشعارات الموثوقة للحد من الاحتيال في جيميل

ستستخدم الشركة معيار BIMI جنبًا إلى جنب مع تقنية  DMARC  ، والتي تحاول منع المحتالين من انتحال المصدر في قسم (من) From  بريد إلكتروني للتظاهر بأنه من مصدر شرعي.

بالإضافة إلى تجربة وظيفة BIMI القياسية ، أعلنت شركة جوجل أيضًا عن مجموعة من الإجراءات الأمنية الأخرى لعقد مؤتمرات الفيديو والدردشة وبرامج المؤسسات .

ومن ذلك: منح مضيفي الاجتماعات تحكمًا أكبر في من يمكنه “القرع” محاولاً الانضمام إلى اجتماعاتهم.

بالإضافة إلى ميزات أخرى ، مثل: القدرة على منع محاولات الأشخاص الذين لم يسجلوا الدخول إلى حساب Google الانضمام إلى الاجتماع.

على سبيل المثال :

قالت الشركة : إذا تم رفض طلب مستخدم للانضمام إلى اجتماع عدة مرات، فسيتم منع المستخدم تلقائيًا من إرسال المزيد من الطلبات.

تأتي الميزات الأمنية مع استخدام خدمات مؤتمرات الفيديو بشكل متزايد بسبب عمليات الإغلاق وإجراءات الفصل الاجتماعي التي يفرضها وباء فيروس كورونا التاجي (COVID-19) منذ بداية هذا العام.

جدير بالذكر أن شركة جوجل أعلنت في يونيو الماضي أنها بدأت في اختبار عدد من ميزات خدمة Meet لعملائها من قطاع التعليم وريادة الأعمال ، بالإضافة إلى وظيفة المكالمات الجماعية داخل جهاز (نست هب ماكس) Nest Hub Max.

أقرأ أيضاً : أسباب أفضلية استخدام جوجل دو على برنامج Zoom

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى