enar
الرئيسية / أهم الأنباء / تخفيض الإنفاق النفطي في الكويت بسبب انهيار أسعاره وانتشار كورونا
مؤسسة البترول الكويتية
مؤسسة البترول الكويتية

تخفيض الإنفاق النفطي في الكويت بسبب انهيار أسعاره وانتشار كورونا

أُعلن عن تخفيض الإنفاق النفطي في الكويت ، بسبب انهيار أسعاره بعد تفشي وباء كورونا العالمي مؤخرًا.

وأعلم هاشم سيد هاشم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية التي تديرها الدولة، في مذكرة رسمية جميع قطاعات المؤسسة والشركات التابعة الأخرى بـ”ترشيد الإنفاق ومراجعة أولوياتها للسنة المالية 2020/2021، مع ضمان سلامة واستمرارية عمليات الشركة”.

وأضاف أن الخطوة ستشمل: “خطط وبرامج لزيادة الربحية من خلال زيادة الإيرادات وخفض تكاليف التشغيل ومراجعة الإنفاق الرأسمالي المطلوب، من خلال إلغاء أو تأجيل أو خفض تكاليف البرامج والمشاريع”.

وأشار المسؤول الكويتي إلى أن القرار أملته الظروف الحالية بعد تفشي فيروس كورونا وفشل أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا فيما يتعلق بتحديد حصص إنتاج النفط الخام.

وتنضم مؤسسة البترول الكويتية إلى عدد من شركات الطاقة الأخرى حول العالم التي خفضت الإنفاق بعد أن انخفض سعر خام برنت القياسي  إلى أكثر من النصف منذ بداية عام 2020.

وانهارت اتفاقية عالمية بشأن خفض إنتاج النفط بين أوبك وروسيا والمنتجين الآخرين – وهي مجموعة تعرف باسم أوبك + – في وقت سابق من هذا الشهر.

ومنذ ذلك الحين، تم إلغاء جميع حدود الإنتاج العالمي ، مما دفع المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للنفط في العالم ، والإمارات العربية المتحدة إلى التأكيد على أنهما سيزيدان الإنتاج إلى مستويات قياسية.

 

تدابير حكومية لدعم الشركات أثناء الإغلاق بفعل فيروس كورونا بالكويت

أُعلن عن تخفيض الإنفاق النفطي في الكويت ، بسبب انهيار أسعاره بعد تفشي وباء كورونا العالمي مؤخرًا. وأعلم هاشم سيد هاشم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية التي تديرها الدولة، في مذكرة رسمية جميع قطاعات المؤسسة والشركات التابعة الأخرى بـ”ترشيد الإنفاق ومراجعة أولوياتها للسنة المالية 2020/2021، مع ضمان سلامة واستمرارية عمليات الشركة”. وأضاف أن الخطوة ستشمل: “خطط وبرامج لزيادة الربحية من خلال زيادة الإيرادات وخفض تكاليف التشغيل ومراجعة الإنفاق الرأسمالي المطلوب، من خلال إلغاء أو تأجيل أو خفض تكاليف البرامج والمشاريع”. وأشار المسؤول الكويتي إلى أن القرار أملته الظروف الحالية بعد تفشي فيروس كورونا وفشل أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا فيما يتعلق بتحديد حصص إنتاج النفط الخام.

 

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تطبيق واتساب الأكثر انتشارًا للتراسل الفوري في أنحاء العالم

منظمات حقوقية تحث دول الخليج على إنهاء حظر مكالمات الإنترنت وسط تفشي كورونا

حثت مجموعة مكونة من 29 مجموعة حقوقية عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر على إنهاء حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *