تدهور الوضع الصحي للفنانة ياسمين عبد العزيز وإجراء جراحة جديدة

بعد اجراء الفنانة ياسمين عبد العزيز،لعملية جراحية وخروجها من العناية المركزة تدهورت حالتها الصحية مما تتطلب اجراء جراحة أخرى خلال الساعات المقبلة.

وحسب ما كشفته المصادر الطبية من حدوث خطأ طبي نتج عنه مضاعفات وتدهور الحالة للفنانة في المستشفى، التي مازالت ترقد داخلها وتتلقى الرعاية الطبية، مع منع الزيارة خوفاً على صحتها لحين استقرار الحالة الصحية .

ياسمين عبد العزيز تاريخها المرضي

كان الدكتور ماهر عمران، أستاذ النساء والتوليد في كلية الطب بجامعة عين شمس، كشف عن التاريخ المرضي للفنانة ياسمين عبدالعزيز.

لافتاً إلى أنها أجرت خلال الفترة الماضية عمليتين جراحيتين لإزالة كيس تجمع دموي، إحداهما في الولايات المتحدة الأمريكية، والأخرى بإحدى الدول الغربية، ونتج عنهما مضاعفات تسببت في دخولها المستشفى، وإجراء جراحة ثالثة ثم المكوث في الرعاية المركزة.

وقال  “عمران”إن تاريخ الفنانة ياسمين عبد العزيز، الجراحى ينطوي على موانع مطلقة استعمال المنظار الجراحي، وبالفعل كانت العملية جراحة مفتوحة، أجراها فريق الجراحة المكون من طبيبها الخاص منذ حملها الأول من سنوات عديدة.

لافتاً إلى أن لديها تاريخ مرضي منذ الحمل الأول وتتم المتابعه بشكل دائم مع طبيبها الخاص، وأنها أجرت إزالة كيس به تجمع دموي كبير الحجم من على كل من المبيضين، احتوى كل منهما على ما يقل عن نصف لتر من الدم الكثيف، الذي يتراكم على مدى سنوات بفعل مرض بطانة الرحم المنتبذة بالمبيض، أو كما يقال البطانة المهاجرة.

وأضاف :”أن أى طبيب من أطباء تخصص أمراض النساء، يعي تماماً  مدى تعقيدات الحقل الجراحي في حالات تكرار التدخل الجراحي، ولاسيما مع هذا المرض اللعين الذي تكون جراحاته أحيانًا أشد قسوة من جراحات الأورام الخبيثة، ولاسيما عند تكرار التدخل الجراحي ولم تكن هذه هي المرة الأولى للتعامل مع هذا المرض”.

شقيق ياسمين عبد العزيز بعد خروجها من العناية

ودون وائل عبدالعزيز، عبر حسابه على”فيس بوك”، رسالة إلى شقيقته عقب خروجها  من العناية المركزة، بعد إجراء جراحة قائلا: “الحمد لله خرجت من العناية المركزة بفضل ربنا وكل اللي بيحبوها، بس مفيش زيارات”.

وخرجت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، من العناية المركزة بعد إجرائها عملية جراحية من أجل استئصال ورم ليفي من على الرحم داخل إحدى المستشفيات الكبرى في مصر.

ورغم اعتيادية العملية، وقيام لكثير من النساء بإجرائها ، إلا أنه حدث خطأ ما أثناء نقل الدم، ويستلزم حصولها على أكياس من الدم والبلازما، وتدهور حالتها ودخولها في غيبوبة لساعات ترتب عليها المكوث  في العناية المركزة وتعالت أصوات الفنانين ودعوات محبي الفنانة من أجل خروجها بالسلامة وإتمام شفائها.

أحمد العوضي عن حالة ياسمين عبد العزيز

وكان الفنان أحمد العوضي، زوج الفنانة ياسمين عبدالعزيز،كشف عن تطورات حالتها الصحية،حيث كتب نصاً: “الحمد لله ياسمين خرجت من الرعاية المركزة، لكن تعليمات الأطباء المعالجين إن ممنوع الزيارة تماما لمدة أسبوعين، خوفا عليها”.

وتابع :”حيث إن الحالة تحت الرعاية الطبية الشديدة حتى استقرار الحالة.. أعتذر لكم عن عدم ردي لكن اعذروني غصب عني، شكرا ليكم كلكم على دعواتكم ليها ومشاعركم الطيبة وحبكم ليها، ادعولها ربنا يكملها على خير وتقوم بالسلامة”.

شاهد أيضاً: الفنانة ياسمين عبد العزيز تجرى عملية جراحية صعبة وخطيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى