enar
الرئيسية / أهم الأنباء / تراجع أسعار النفط على وقع انخفاض توقعات الطلب
نفط خام
نفط خام

تراجع أسعار النفط على وقع انخفاض توقعات الطلب

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس بعد أن أعلنت أوبك ووكالة الطاقة الدولية عن خفض توقعات الطلب لهذا العام على خلفية تفشي فيروس كورونا في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم.

وخسر خام برنت 47 سنتاً ليصل إلى 55.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 1248 بتوقيت جرينتش ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 33 سنتاً إلى 50.84 دولار.

وانخفض الطلب على النفط في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم، بسبب القيود المفروضة على السفر من وإلى البلاد والحجر الصحي داخلها.

وقالت مقاطعة هوبي مركز اندلاع المرض يوم الخميس إن عدد الحالات الجديدة المؤكدة هناك قفز بواقع 1440 إلى 48206 في 12 فبراير وأن الوفيات ارتفعت بمعدل قياسي يومي وصل إلى 242 مما رفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 1310، مما يعكس التغييرات في منهجية التشخيص.

وقالت شركة تشاينا ناشونال كيميكال لتكرير النفط يوم الخميس انها ستغلق مصنعا يبلغ طاقته 100 ألف برميل يوميا وتوقف المعالجة عند اثنين اخرين وسط تراجع الطلب على الوقود.

وتتوقع الوكالة الدولية للطاقة (IEA) انخفاض الطلب على النفط في الربع الأول للمرة الأولى منذ 10 سنوات قبل أن يرتفع عند الربع الثاني. وخفضت الوكالة توقعاتها للنمو العالمي للعام بأكمله إلى 825،000 برميل في اليوم.

وعلى جانب العرض، خفضت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها للطلب على النفط الخام لعام 2020 بمقدار 200 ألف برميل في اليوم، مما أثار توقعات بأن مجموعة المنتجين وحلفائها، المعروفين باسم أوبك + ، يمكن أن يتفقوا على المزيد من التخفيضات عندما يجتمعون في المرة القادمة. في وقت مبكر من هذا الشهر.

وانخفض برنت وخام غرب تكساس الوسيط أكثر من 20 ٪ من ذروتها في يناير بسبب تفشي المرض.

 

رويترز: السعودية تخشى انهيار أسعار النِفط

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس بعد أن أعلنت أوبك ووكالة الطاقة الدولية عن خفض توقعات الطلب لهذا العام على خلفية تفشي فيروس كورونا في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم. وخسر خام برنت 47 سنتاً ليصل إلى 55.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 1248 بتوقيت جرينتش ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 33 سنتاً إلى 50.84 دولار.

عن راشد معروف

Avatar

شاهد أيضاً

نساء في المملكة العربية السعودية

تعيّن 156 محققة من الإناث في النيابة العامة السعودية

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مرسوماً ملكياً بتعيين 156 رجلاً وامرأة في النيابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *