enar
الرئيسية / أهم الأنباء / “ترافل بلاس ليغر”: مطار حمد الدولي الثاني عالميًا والأول بالشرق الأوسط
مطار حمد الدولي
مطار حمد الدولي

“ترافل بلاس ليغر”: مطار حمد الدولي الثاني عالميًا والأول بالشرق الأوسط

حاز مطار حمد الدولي على المرتبة الثانية كأفضل مطار في العالم، والمرتبة الأولى كأفضل مطار في الشرق الأوسط، ضمن جوائز مجلة “ترافل بلاس ليغر” 2019.

وتُمنح هذه الجائزة بناء على التعليقات والآراء المباشرة لقراء المجلة الذين يصوتون لمطارهم المفضل بناء على معايير مثل سهولة الوصول وتسجيل الدخول وإجراءات التفتيش الأمنية والمطاعم والتسوق والتصميم.

وتنافس المطار مع أفضل 10 مطارات في العالم، منها مطار إنشيون الدولي في سول، ومطار هونغ كونغ الدولي، ومطار طوكيو الدولي (هانيدا) ومطار زيوريخ، ومطار شانغي في سنغافورة، الذي حاز المرتبة الأولى.

ووصف الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد بدر محمد المير حصول المطار على المركز الثاني عالميًا بـ”الإنجاز الكبير، والدليل على التزام المطار بأعلى المعايير العالمية”.

ورأى أن ذلك “يشكل حافزاً لتحقيق المزيد من التطوير والاستمرار بتقديم تجربة سفر مميزة”.

أما رئيسة تحرير مجلة “ترافيل بلاس ليغر” جاكي جيفورد فأوضح أن الاستطلاع السنوي يضم مجموعة عالمية من أفضل الفنادق والجزر والمدن وشركات السياحة البحرية وشركات الطيران وغيرها.

وأشارت إلى أنه “يجري تكريم العلامات التجارية والمنشآت في جميع أنحاء العالم بداية من بيرو، وصولاً إلى اليابان والهند وإيطاليا، والولايات المتحدة الأميركية، من الجمهور، تقديرًا لما تقدمه من تجارب استثنائية تعكس فلسفة العلامة أو المكان”.

ويستطيع المسافر عبر مطار حمد الدولي إتمام عملية تسجيل الوصول ذاتيًا من خلال برنامج المطار الذكي عبر أكشاك تسجيل الوصول وإدخال الأمتعة التي تعتمد على التكنولوجيا الحيوية.

وتعزز هذه الإجراءات السريعة بشكل كبير تجربة العملاء وتسمح باستيعاب المزيد من المسافرين دون الحاجة إلى توسعة مرافق المطار.

كما نجح المطار في تعزيز قدراته في إجراءات الفحص الأمني في مناطق تحويل الرحلات وخفض وقت الانتظار، وتمكّن أيضًا من تحسين خدمة العملاء، بما أتاح خفض وقت الانتظار 95% على الأقل من المسافرين العابرين لمدة تقل عن خمس دقائق.

وكان مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة حصد المركز الأول كأفضل مطار في العالم لعام 2019، وفق تقرير لمنظمة “إير هلب” المتخصصة في حقوق المسافرين وتقييم المطارات.

كما تصدرت شركة خطوط الطيران القطرية قائمة أفضل شركات الطيران في العالم، كما جاء في التقرير الذي نشرته وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية.

وجاء تقييم المطارات الدولية على أساس الأداء في الوقت المحدد، وجودة الخدمة، وخيارات الطعام والتسوق.

والمطار هو واحد من خمسة مطارات حازوا على تصنيف خمس نجوم، كما فاز بلقب أفضل مطار في الشرق الأوسط” للسنة الخامسة، وأفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط للسنة الرابعة.

ويشهد المطار توسعة المبنى لزيادة طاقته الاستيعابية، وستشمل عملية التوسعة منافذ التسوق وتناول الطعام وصالات مسافرين الدرجة الأولى ورجال الأعمال في الجزء الشمالي.

واستقبل مطار حمد خلال الربع الثاني من العام الجاري، 9.38 ملايين مسافر، مسجلا نمواً في أعداد المسافرين بنسبة 18.9% مقارنة بالربع الثاني من العام السابق.

وتعامل المطار مع 56452 حركة طيران خلال الفترة من إبريل/نيسان حتى يونيو/حزيران الماضي، بزيادة 5.48% عن الربع نفسه من العام السابق.

 

“حمد الدولي” الأفضل عالميًا

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

جزء من جلسة مجلس الشورى التي عقدت اليوم (واس)

قرارات لمجلس الشورى السعودي بشأن التقاعد المبكر

دعا مجلس الشورى السعودي “الهيئة العامة للتقاعد” إلى الإسراع باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الزيادة المطردة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *