الاقتصادرئيسيشؤون دولية

ترامب يحذر خامنئي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي “يجب أن يكون حذرًا للغاية” فيما يقوله، وتناقلت وسائل الإعلام العالمية هذا التطور تحت عنوان: ” ترامب يحذر خامنئي “.

وأضاف ترامب على تويتر: “ما يسمى بالمرشد الأعلى لإيران، الذي لم يكن كذلك في الآونة الأخيرة، كان لديه بعض الأشياء السيئة التي قالها عن الولايات المتحدة وأوروبا. اقتصادهم في حالة انهيار، ويعاني شعبهم. يجب أن يكون حذراً للغاية في كلماته!”

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قُتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في بغداد.

ويمثل اغتياله تصعيدًا دراماتيكيًا في التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، والتي كانت غالبًا في حالة من الحمى منذ اختار ترامب في عام 2018 سحب واشنطن من جانب واحد من معاهدة نووية أبرمتها القوى العالمية مع طهران عام 2015.

وخامنئ ، الذي منح أعلى وسام شرف للبلاد في العام الماضي، تعهد “بالانتقام الشديد” رداً على مقتله.

وأطلق الحرس الثوري الإيراني أكثر من عشرة صواريخ باليستية ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق.

 

ترامب يهدد طهران: سنقصف 52 موقعًا إيرانيًا في حال نفذتم أي ضربة!

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي “يجب أن يكون حذرًا للغاية” فيما يقوله، وتناقلت وسائل الإعلام العالمية هذا التطور تحت عنوان: ” ترامب يحذر خامنئي “. وأضاف ترامب على تويتر: “ما يسمى بالمرشد الأعلى لإيران، الذي لم يكن كذلك في الآونة الأخيرة، كان لديه بعض الأشياء السيئة التي قالها عن الولايات المتحدة وأوروبا. اقتصادهم في حالة انهيار، ويعاني شعبهم. يجب أن يكون حذراً للغاية في كلماته!” وفي وقت سابق من هذا الشهر، قُتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في بغداد. ويمثل اغتياله تصعيدًا دراماتيكيًا في التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، والتي كانت غالبًا في حالة من الحمى منذ اختار ترامب في عام 2018 سحب واشنطن من جانب واحد من معاهدة نووية أبرمتها القوى العالمية مع طهران عام 2015.
اظهر المزيد

راشد معروف

صحفي و إعلامي يمني يمتلك العديد من المدونات و لديه سيرة مهنية واسعة في مجال الإعلام الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى