enar
الرئيسية / أهم الأنباء / ترامب يقدّم رواية دراماتيكية عن لحظة اغتيال قاسم سليماني
الرئيس ترامب هدد إيران بضربة عسكرية أكثر من مرة
الرئيس ترامب هدد إيران بضربة عسكرية أكثر من مرة

ترامب يقدّم رواية دراماتيكية عن لحظة اغتيال قاسم سليماني

قدم الرئيس الامريكي دونالد ترامب رواية دراماتيكية عن اغتيال قاسم سليماني بغارات نفذتها طائرات أمريكية بدون طيار، والتي استهدفت القائد العسكري الايراني قرب مطار بغداد الدولي في العراق في 3 يناير الجاري؛ وذلك خلال مشاركة ترامب بحفل عشاء جمهوري لجمع التبرعات.

ومع ازدهاره الدراماتيكي المعتاد، روى ترامب المشهد بينما كان يراقب الضربات من غرفة الموقف في البيت الأبيض عندما تم اغتيال قاسم سليماني .

تحدث الرئيس في قاعة رقص في نادي مار لاغو في بالم بيتش، فلوريدا، في حدث جمهوري جمع 10 ملايين دولار لحملة إعادة انتخاب ترامب عام 2020 ولجنة الحزب الجمهوري الوطنية.

ولم يتم السماح للصحفيين بالمشاركة في هذا الحدث. وقالت سي إن إن إنها حصلت على تسجيل صوتي لتعليقات ترامب. ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق.

دفع مقتل سليماني في 3 يناير في مطار بغداد إيران إلى الانتقام بضربات صاروخية ضد القوات الأمريكية في العراق بعد أيام، وأثار تصعيدًا واسعًا بين البلدين.

وقال ترامب إنه كان يشاهد الضربة من طائرة في السماء، ويستمع إلى حديث المسؤولين العسكريين الأمريكيين.

وذكر ترامب أن المسؤولين العسكريين قالوا له:” “سيدي، لديهما (قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس) دقيقتان و11 ثانية. لا عاطفة لا احساس. دقيقتان و11 ثانية للعيش يا سيدي. إنهما في السيارة، وهما في مركبة مدرعة. سيدي، لديهما ما يقرب من دقيقة واحدة للعيش يا سيدي. ثلاثين ثانية. عشرة، 9، 8 … ”

وأضاف “ثم فجأة، حصل انفجار، وقالوا لقد ذهبا يا سيدي”.

كان هذا هو الحساب الأكثر تفصيلاً الذي قدمه ترامب عن غارة الطائرات بدون طيار، والتي أثارت انتقادات من بعض المشرعين الأمريكيين لأنه لم يقدم الرئيس ولا مستشاروه معلومات عامة لدعم تصريحاتهم بأن سليماني قدم تهديدًا “وشيكًا” للأمريكيين في المنطقة.

وقالت سي إن إن في الصوت، لم يكرر ترامب أن سليماني كان بمثابة تهديد وشيك. وقال ترامب إن سليماني كان “يقول أشياء سيئة عن بلدنا” قبل الضربة، مما أدى إلى قراره بالسماح بمقتله.

سأل ترامب في الصوت الذي حصلت عليه سي إن إن: “كم من هذا القرف يجب أن نستمع إليه؟ كم سنستمع إلى..؟”.

 

صور: مقتل اللواء قاسم سليماني في غارة أمريكية على مطار بغداد.. وإيران تتوعد بـ”الانتقام الشديد”

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

قوات تركية مشاركة في العملية العسكرية شمالي شرق سوريا

أردوغان: سنُبعد قوات النظام عن مراكز المراقبة التركية في إدلب هذا الأسبوع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إن تركيا تعتزم إبعاد قوات النظام السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *