رئيسيشؤون دولية

تركيا تعيد فرض إجراءات صارمة لمكافحة كورونا

أعلنت تركيا عن إجراءات جديدة صارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث تجاوزت أعداد الإصابات اليومية في البلاد مؤخرًا 1000 وأكثر.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد اجتماع وزاري استمر أكثر من أربع ساعات في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة “في جميع المحافظات، لن يُسمح بركاب واقفين في وسائل النقل العام”.

وأضاف أن المقاهي والمطاعم ستخضع أيضًا لعمليات تفتيش أكثر صرامة.

وفي العام الدراسي الجديد، قال أردوغان: “سنواصل التعليم بنظام، حيث سنقوم بالتعليم المباشر وجهاً لوجه، مع مراعاة ظروف الوباء”.

وأضاف أن تركيا ستفتح المدارس للتعليم، بدءًا من طلاب ما قبل المدرسة والصف الأول الابتدائي، وفقًا لما تفضله العائلات الفردية.

وارتفعت حصيلة كورونا في تركيا يوم الإثنين إلى 281,509 حالة، شُفي منهم 252,152، وتوفي 6,730.

وسجلت تركيا يوم الإثنين 1703 حالات إصابة بفيروس كروونا، و57 وفاة، و 1047 حالة تعافٍ.

وفي يوليو الماضي، قالت وزارة النقل التركية إن تركيا علقت الرحلات الجوية إلى إيران وأفغانستان في إطار إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا، الذي بدأت موجته الثانية في عديد دول العالم.

وسبق ذلك إعلان الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أن 25 مليون شخص ربما أصيبوا بالفيروس التاجي في إيران، على الرغم من أن مسؤولي الصحة سعوا في وقت لاحق إلى التقليل من التقدير.

واستأنفت تركيا الرحلات الجوية الدولية تدريجياً اعتباراً من 11 يونيو بعد تخفيف قيود كورونا .

والرقم 25 مليون الذي قدمه روحاني هو ما يقرب من ثلث السكان وأعلى بشكل كبير من العدد الرسمي لحالات الإصابة بكورونا المُعلن في البلاد.

وقال مسؤول في قوة مكافحة فيروس كورونا إن 25 مليون شخص “أصيبوا بأضرار خفيفة لم يحتاجوا لطلب المشورة الطبية”.

وكانت إيران الأكثر تضررا من الوباء في الشرق الأوسط، حيث ارتفعت الإصابات والوفيات بشكل حاد منذ أن تم تخفيف القيود، ابتداء من منتصف أبريل، ومع ذلك، فاجأ الرقم الذي قدمه روحاني العديد من الإيرانيين على حين غرة.

وفي جميع أنحاء العالم ، أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 891 ألف شخص في 188 دولة ومنطقة منذ ديسمبر الماضي.

وتم الإبلاغ عن أكثر من 27.2 مليون حالة في جميع أنحاء العالم، بينما تعافى أكثر من 18.2 مليون مريض، وفقًا للأرقام التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا/ تركيا توقف الرحلات الجوية لإيران مجددًا بسبب عودة كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى