enar
الرئيسية / أهم الأنباء / تركية قد تُسجن 12 عامًا لاعتدائها على محجبة في اسطنبول
لقطة من فيديو الاعتداء على الفتاة المحجبة في اسطنبول
لقطة من فيديو الاعتداء على الفتاة المحجبة في اسطنبول

تركية قد تُسجن 12 عامًا لاعتدائها على محجبة في اسطنبول

طالب ممثلو الادعاء في اسطنبول بالحكم على سيدة تركية بالسجن لمدة 12 عامًا بسبب اعتدائها العلني على فتاة محجبة في اسطنبول قبل أسبوعين، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الأناضول.

وقال الادعاء التركي إن المعتدية اعتدت على ضحيتها، ليس بسبب نزاع بينهما، وإنما كعمل كراهية تجاه مظهر ديني مكفول بالحريات والحقوق.

وفي 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، تعرضت الفتاة المحجبة، فايزة يرلي كوي، لهجوم من قبل سماحتي والجو أثناء سيرها في منطقة كاراكوي بإسطنبول. حاولت والجو أيضًا إزالة الحجاب عن “كوي” بالقوة وأساءت لها لفظيًا.

ونشرت وكالة أنباء الأناضول مقطع فيديو عن الهجوم الذي تم الحصول عليه من إحدى كاميرات المراقبة في المنطقة، مما تسبب في ردود أفعال غاضبة بين الأوساط التركية ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي أعقاب الحادث، وعد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو على تويتر بالقبض على المعتدية.

وبعد ساعات، أعلنت السلطات الأمنية التركية في إسطنبول اعتقال المعتدية وأحالتها إلى المحكمة بتهمة “التحريض على الكراهية”.

وعمل حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا على إصلاح قوانين الحريات منذ مجيئيه إلى السلطة قبل نحو 20 عامًا، إذ سمح للنساء بارتداء الحجاب في المؤسسات التعليمية والرسمية بعدما كان محظورًا.

ويعمل الحزب الحاكم بمبدأ الحق في الحرية للجميع، سواء في المعتقد أن اللباس، ويطالب جميع المواطنين باحترام الاختلافات وتوجهات النظر.

وشددت القوانين التركية مؤخرًا من عقوبات “أعمال الكراهية”، والتي قد تصل إلى السجن لسنوات طويلة، في مسعى للحفاظ على الحريات العامة.

 

تركيا تأمر باعتقال عسكريين يشتبه في صلتهم بفتح الله غولن

طالب ممثلو الادعاء في اسطنبول بالحكم على سيدة تركية بالسجن لمدة 12 عامًا بسبب اعتدائها العلني على فتاة محجبة في اسطنبول قبل أسبوعين، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الأناضول. وقال الادعاء التركي إن المعتدية اعتدت على ضحيتها، ليس بسبب نزاع بينهما، وإنما كعمل كراهية تجاه مظهر ديني مكفول بالحريات والحقوق.

عن راشد معروف

Avatar

شاهد أيضاً

نساء في المملكة العربية السعودية

تعيّن 156 محققة من الإناث في النيابة العامة السعودية

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مرسوماً ملكياً بتعيين 156 رجلاً وامرأة في النيابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *