الاقتصادالخليج العربيرئيسي

تركي آل الشيخ ينشر أغنية عن براءة سعود القحطاني.. هل تمهّد لعودته!

قام مسؤول ترفيهي سعودي بارز بنشر أغنية تحتفل بـ براءة سعود القحطاني المشتبه به الرئيس في اغتيال جمال خاشقجي، مما يشير إلى محاولات الطبقة الحاكمة إعادة تأهيله.

ونشر تركي الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية ومساعد مقرب من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على تويتر أغنية تشيد القحطاني، وهو مسؤول سابق يعتقد أنه العقل المدبر وراء مقتل خاشقجي عام 2018 على أيدي عملاء سعوديين في إسطنبول.

كمستشار رئيسي لولي العهد ، كان القحطاني أحد أقوى الشخصيات في المملكة. ومع ذلك ، فقد اختفى إلى حد كبير عن الرأي العام منذ مقتل 2 أكتوبر 2018 ، والتي جذبت ازدراء وانتقادات واسعة النطاق للحكومة السعودية.

بعد وفاة خاشقجي ، كشفت مصادر أن القحطاني كان جزءًا من هيكل قيادة فرقة الموت السعودية المسؤولة ، والتي تعمل تحت إشراف محمد بن سلمان وإشرافه.

وكان القحطاني أيضًا من بين 17 سعوديًا عاقبتهم وزارة الخزانة الأمريكية بعد مقتل الصحفي ، بناءً على تقارير استخبارية بأنه ضالع في العملية.

ومع ذلك ، فقد برأه تحقيق سعودي غامض في العام الماضي من ارتكاب أي مخالفات ، ويُقال إن القحطاني لا يزال على اتصال وثيق مع ولي العهد الذي قالت وكالة الاستخبارات المركزية إنه متورط في القضية.

وفي شريط فيديو درامي شاركه الشيخ، المكلف بالترويج للوجه الليبرالي للمملكة للعالم، يتم وضع قصيدة يبدو أن القحطاني كتبها عن نفسه.

وفي القصيدة، يمتدح القحطاني القضاء السعودي ويتهم قطر المنافسة للمملكة باستخدام وسائل الإعلام لمهاجمته.

وتقول القصيدة “لقد قادوا حملات بالكراهية والغباء؛ وتقول: “إن كل وسائل الإعلام الخاصة بهم يتم الضغط عليها للعمل ضد السعودية”، مع لقطات للأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الخلفية.

“أنا على جانب الحقيقة، وعلى الطريق الصحيح. إن القصيدة الوحيدة لدي هي الدفاع عن بلدي”، كما تقول القصيدة، التي يؤديها المغني السعودي علي بن محمد كأغنية.

“أحضر دليلك ضد المتهم، أو ابق هادئًا طالما لم يتم تأكيد الخبر”، تستمر الأغنية، حيث يتم عرض صور لمراسلي قناة الجزيرة.

“إن النقد من قبل أعداء أمتنا هو شرف لتاريخ السعودية وآل سعود”، كما يقول.

وتضيف “تاريخ الأتراك ونظامهم مليء بالخيانة والكراهية. كم مرة تخلى الأتراك عن تعهداتهم؟”

وترافق الأغنية مع صور للثورة العربية 1916-18 عندما طردت قوات من شبه الجزيرة العربية القوات العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى.

وكان هذا أول بيان علني للقحطاني منذ مقتل خاشقجي.

وأُفرج عن القحطاني في ديسمبر / كانون الأول ، بينما انتقد محقق الأمم المتحدة أغنيس كالامارد براءته ، ووصفه بأنه “نقيض العدالة”.

وفي شهر سبتمبر ، قام تويتر بتعليق حساب القحطاني ، كما أزال بشكل منفصل الحسابات المرتبطة بـ “جهاز الإعلام الحكومي” في المملكة العربية السعودية وغيرها في الإمارات العربية المتحدة ومصر ، وكلها تضخيم الرسائل المؤيدة للسعودية.

 

أبرزها سعود القحطاني.. تويتر يحذف أكثر من 4 آلاف حساب زائف من السعودية والإمارات ومصر!

براءة سعود القحطاني براءة سعود القحطاني براءة سعود القحطاني

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى