enar
الرئيسية / أهم الأنباء / تروج للحكومات وتهاجم قطر وتركيا.. تويتر يحذف آلاف الحسابات المرتبطة بمصر والسعودية والإمارات
تويتر
تويتر

تروج للحكومات وتهاجم قطر وتركيا.. تويتر يحذف آلاف الحسابات المرتبطة بمصر والسعودية والإمارات

حذف تويتر آلاف الحسابات المرتبطة بمصر والسعودية وهندوراس وإندونيسيا وصربيا يوم الخميس إما لاتخاذ اتجاهات من الحكومات أو الترويج لمحتوى مؤيد لها.

ويتعرض موقع تويتر وشركات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى لضغوط لتنظيف المعلومات الخاطئة والمحتوى الذي يحض على الكراهية على منصاتهم، في حين أن إساءة الاستخدام المتعلقة بانتشار فيروس كورونا زادت أيضًا من التدقيق في أفعالهم.

وقال تويتر إنه حذف الحسابات لأنها انتهكت سياساته وكانت محاولة مستهدفة لتقويض المحادثة العامة.

وأزالت الشركة 2541 حسابًا في شبكة الفجر ومقرها مصر لأنها أنشأت حسابات وهمية لتضخيم الرسائل التي تنتقد إيران وقطر وتركيا.

وقال تويتر: “المعلومات التي حصلنا عليها خارجيا تشير إلى أنها كانت تتلقى توجيهات من الحكومة المصرية”.

وقامت الشركة بإزالة 3،104 حسابات وهمية تم إنشاؤها من نطاق IP واحد في هندوراس من قبل أحد الموظفين نيابة عن الحكومة لإعادة تغريد حساب الرئيس.

وأدى تحقيق أعقب تقريرًا نشره موقع Bellingcat الاستقصائي حول عملية معلومات إندونيسية استهدفت حركة استقلال غرب بابوا إلى إزالة 795 حسابًا مزيفًا.

كما أغلق تويتر 5،350 حسابًا مرتبطًا بالمملكة العربية السعودية وتعمل من الداخل والخارج، ولاسيما من مصر والإمارات العربية المتحدة التي لديها محتوى يشيد بالقيادة السعودية وينتقد قطر والنشاط التركي في اليمن.

كما تمت إزالة ما مجموعه 8558 حسابًا يعمل على الترويج للحزب الحاكم في صربيا وزعيمها.

 

ضربة قوية لـ”الذباب الإلكتروني”.. تويتر يحذف 90 ألف حساب مرتبط بالسعودية

حذف تويتر آلاف الحسابات المرتبطة بمصر والسعودية وهندوراس وإندونيسيا وصربيا يوم الخميس إما لاتخاذ اتجاهات من الحكومات أو الترويج لمحتوى مؤيد لها. ويتعرض موقع تويتر وشركات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى لضغوط لتنظيف المعلومات الخاطئة والمحتوى الذي يحض على الكراهية على منصاتهم، في حين أن إساءة الاستخدام المتعلقة بانتشار فيروس كورونا زادت أيضًا من التدقيق في أفعالهم. وقال تويتر إنه حذف الحسابات لأنها انتهكت سياساته وكانت محاولة مستهدفة لتقويض المحادثة العامة. وأزالت الشركة 2541 حسابًا في شبكة الفجر ومقرها مصر لأنها أنشأت حسابات وهمية لتضخيم الرسائل التي تنتقد إيران وقطر وتركيا. وقال تويتر: “المعلومات التي حصلنا عليها خارجيا تشير إلى أنها كانت تتلقى توجيهات من الحكومة المصرية”. وقامت الشركة بإزالة 3،104 حسابات وهمية تم إنشاؤها من نطاق IP واحد في هندوراس من قبل أحد الموظفين نيابة عن الحكومة لإعادة تغريد حساب الرئيس.

 

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عمال إثيوبيين في السعودية

إمباكت: الكهوف ملجأ عمال إثيوبيين هربًا من عمليات الترحيل القسري في السعودية

لندن – قالت إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان إن كهوفًا في مناطق نائية من الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *