تكنولوجيارئيسي

تسريبات تكشف تطورات غير مسبوقة لهواتف آيفون 13 الجديدة

كشف تسريبات لمدونين تقنيين عن تسريبات غير مسبوقة لإصدارات هواتف آيفون 13 الجديدة والمتوقع أن يتم الكشف عنها في الخريف المقبل.

ووفق التسريبات، فإن شركة آبل كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية ستقوم بإصدار هاتف يحمل مواصفات وصفها تقنيون بأنها “غير مسبوقة”.

ومن المتوقع أن تعلن أبل عن الهواتف الجديدة في 8 سبتمبر/أيلول المقبل، وسيتم إطلاق الهواتف الجديدة في الأسواق في 17 من نفس الشهر.

وبحسب مواقع تقنية سيتم صدور أربعة إصدارات من الهاتف الجديد وتشمل آيفون 13، آيفون 13 ميني، آيفون 13 برو، آيفون 13 برو ماكس.

ووفق التسريبات، فإن الهاتف المرتقب سيحتفظ بالنوتش في منتصف الجزء العلوي من الشاشة، لكن الجديد أنه سيكون بإطارات، أصغر وبصمة شاشة فرعية.

وكانت قناة “The hacker 34”  أطلقت مقطع فيديو على “يوتيوب أظهر بوضوح أن تصميم هاتف أبل المتوقع سيتضمن نوتشًا صغيرًا مع مستشعر بصمات أصابع.

ارتفاع المبيعات

ويتوافق هذا الأمر مع توقعات عدد من الخبراء سابقًا بشأن تصميم الخط التالي من أجهزة “آبل.

إلى ذلك، فإن المدونين التقنيين الذين نشروا الصور للهاتف، حصلوا على معلوماتهم من تسريبات بائعين من سلسلة التوريد.

ووفق التقارير، فإنه سيتم وضع مكبر صوت وكاميرا نظام التعرف على وجه المستخدم في الجزء العلوي من الشاشة في فتحة مركزية.

بالإضافة إلى ذلك، ستجعل الشركة المصنعة حواف آيفون 13 أرقَّ من سابقيه، ووفقًا لأحدث الاتجاهات المتضمنة بالهواتف الذكية؛ سيتم تثبيت ماسح بصمات أصابع  أسفل الشاشة.

كما لن يزود الهاتف الذكي من “آبل” بمنفذ للشحن، وسيتم اللجوء بدلًا من ذلك إلى الشحن اللاسلكي الذي قد يصبح قريبًا حلًا مستخدمًا على نطاق واسع لشركات أخرى وفق تقنيين.

ومن المرتقب أن تكون وحدة الكاميرا الرئيسة بـ”آيفون 13″ ، عبارة عن 3 مستشعرات، فيما لم ترد أية تفاصيل حول المستشعر الأمامي.

في الوقت نفسه، سيعمل الهاتف عبر شاشة بتقنية “Super Retina XDR” مقاس 6.1 أو 6.7 بوصة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتزًا مع إمكانية التبديل الديناميكي ما يساعد في الحفاظ على شحن بطارية الهاتف الذكي بشكل فعال.

وسيتم استخدام معالج “Apple A15”  بأحدث نظام تشغيل من أبل  “iOS 15”.

حيث ارتفعت مبيعات “أبل” من الهواتف الذكية بنحو 14.9 بالمائة خلال الربع الرابع من العام المنصرم، لتصل إلى 79.94 مليون وحدة.

في الربع الأخير من عام 2020، باعت آبل 80 مليون جهاز آيفون جديد، وكانت المبيعات مدفوعة إلى حد كبير بإطلاق أول سلسلة آيفون مزودة بتقنية الجيل الخامس.

يقول الخبراء إن الجيل الخامس وميزات الكاميرا المحسنة ساعدت في إقناع العملاء بالترقية إلى نماذج آيفون 12 في الربع الأخير من العام.

ومن المحتمل أن تقدم طرازات آيفون 13 الجيل التالي من أجهزة مودم الجيل الخامس بتغطية عالمية واستنزاف أقل للبطارية، وزيادة التخزين.

شاهد أيضاً: أبل تنفذ خطة كبرى لتعديل تطبيقها للخرائط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى