رئيسيمنوعات

تطبيقات الهواتف الذكية تساعد في تأدية العبادات خلال الشهر الفضيل

ما إن يحل شهر رمضان الكريم حتى يكتسي كل شيء بثوب رمضاني مميز، ومن بينها متاجر تطبيقات الهواتف الذكية التي تقدم عددا ًكبيرا ًمن التطبيقات، التي تجعل من صيام الشهر الفضيل وقتاً ذكياً بامتياز.

وقد اخترنا لكم مجموعة من التطبيقات التي يمكنها أن تساعدكم في هذا الشهر الفضيل:

1- تطبيق تقويم رمضان 2021

يقدم التطبيق حزمة مزايا مثل أوقات الصلوات حسب المنطقة الموجود، وتوقيتات السحور والإفطار والأدعية المرتبطة بكل منهم، ومعلومات عامة عن الشهر المبارك.

وتحديد تلقائي لموقع المكان وإظهار اسم المكان وتوقيت رمضان 2021 وفقًا لذلك.

إضافة الموقع يدويًا باستخدام قاعدة بيانات لأكثر من 250 دولة.

لذلك يمكن أن يستخدم التطبيق رفيق رمضان بدون إنترنت أيضا.

2- تطبيق Ramadan 2021

حجم التطبيق صغير ومتناسب بنسبة 100% مع جميع أجهزة الجوال، وهو بدون اعلانات وبواجهة بسيطة و سهلة في الاستخدام.

يوفر التطبيق ميزة العد التنازلي لرمضان 2021، ويحسب بدقة عالية الأيام المتبقية من الشهر، إلى جانب خدمات أوقات الصلاة، والبث المباشر لقناة القرآن الكريم من السعودية، والمصحف الإلكتروني، وقنوات دينية.

3- تطبيق ذكر

يعتبر تطبيق الذكر واحد من أفضل التطبيقات الإسلامية و التي تتيح للمستخدم الوصول إلى جميع الأذكار والأدعية الإسلامية.

كما يوفر التطبيق مجموعة من الأذكار الصوتية التي يمكن الاستماع إليها بجودة عالية ، كما يرسل تطبيق الذكر الإشعارات للتذكير المستخدم بها.

يأتي التطبيق بتصميم جميل و سهل الاستخدام ، حيث تضم شاشة قراءة الأذكار بشكل أفقي بسيط مع إمكانية تكبير الخط أو تصغيره بكل سهولة، ويتميز بوجود الوضع الداكن مما يوفر قراءة أكثر راحة للعين خاصة أثناء الليل.

4- تطبيق حياتي في رمضان

يقدم دليلا شاملا لمعرفة كل ما تريده حول شهر رمضان والصيام، مثل الأحاديث والأفكار والآيات القصص المختلفة، والأدعية، وأفكار متعددة للعبادة، إلى جانب ما يربو على 1000 سؤال فقهي شائع، وقسم أطباق شهية، وبث مباشر لإذاعات الراديو.

5- تطبيق أذان برو لرمضان 2021

التطبيق ليس مجرد تطبيق للأذان، حيث يعتبرAthan Pro واحد من افضل التطبيقات التي يمكن من خلالها معرفة موعد صلاة المغرب و الأمساكية.

ويمكن للمستخدم من خلال تطبيق (الأذان) الحفاظ على الصلاة في أوقاتها، عبر عرض مواقيت الصلاة وفقًا لموقعك تلقائيًا، وعرض الوقت المتبقي لكل صلاة، كما يتيح لك تحديد اتجاه القبلة بسهولة.

يوفر التطبيق أيضاً لك امكانية تتبع أداء الصلاة عن طريق تسجيلها داخل ميزة (كتاب الصلاة) بسهولة ، مع إمكانية تتبع الالتزام بالفرائض عبر الرسوم البيانية التفصيلية والجداول الزمنية.

6- تطبيق المصلى

يخاطب التطبيق المسلمين حول العالم من العرب والأجانب بفضل تزويده بالعديد من اللغات.

ويخصص أقساماً لتوقيتات الصلاة وتحديد اتجاه القبلة بسهولة، والقرآن الكريم والأذكار، والتقويم الهجري.

7- تطبيق إمساكية رمضان

يوفر معلومات عن شهر رمضان وأوقات الصلاة واتجاه القبلة، والتقويم الهجري والميلادي، والأعياد والمناسبات المختلفة وفقاً للتقويمين، والأدعية والاستغفار والأذكار المختلفة، إلى جانب مسبحة إلكتروني.

8- تطبيق صلاتك

يدعم التطبيق مزايا معرفة اتجاه القبلة ومواقيت الصلاة مع تنبيه المستخدم قبل الصلاة للاستعداد لها، وفقاً للموقع الجغرافي بكل دقة ووفقاً للهيئات الفقهية المختلفة.

9- تطبيق Ramadan Time

واحد من أكثر التطبيقات تنزيلا من متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد، يوفر للمستخدم تقويما تفاعليا لشهر رمضان ومواعيد الإفطار والسحور والصلوات بحسب كل بلد، ويقدم قائمة تلفزيونية بالبرامج والمسلسلات خلال الشهر.

10- تطبيق أيامي

يوفر إمساكية رمضان، ومواقيت الصلاة، واتجاه القبلة، وأدعية وأذكار، وفتاوى وخواطر يومية، وصورة ومعنى تتغير يومياً ويمكن مشاركتها من التطبيق، وطبق اليوم، وحدث في مثل هذا اليوم، وابتهال يومي، وكتب رقمية، ومنبه للصلاة.

11- تطبيق حقيبة الصائم

هو تطبيق شامل لكل ما يحتاجه الصائم من نصائح وفتاوى وموضوعات دينية وصحية وغذائية.

ويوفر قسم لأمور النساء من فتاوى وبرنامج يومي مقترح للمرأة المسلمة.

12- تطبيق Lose it

يركز التطبيق على تقديم النصائح الطبية خلال شهر رمضان، والحفاظ على أجسادنا وتفادي زيادة الوزن عبر جدول منظم للسعرات الحرارية للأطعمة.

فضلاً عن توصيات للمساعدة في تأدية العبادات دون تكاسل، وأهم التمارين الرياضية والوقت المستغرق لأدائها.

13- تطبيق كوكباد Cookpad Inc

التطبيق موجه للأمهات وربات المنزل بشكل أساسي لمساعدتهن على تقديم أشهى المأكولات وأطيب الحلويات في رمضان.

14- تطبيق القرآن الكريم

يتخصص في عرض القرآن الكريم بصورة تفاعلية ميسرة، حيث يتيح للقارئ ميزة تحديد الآية وحفظها للرجوع إليها.

ومدعوماً بخاصية القراءة الليلية التي تلون الخلفية باللون الأسود والخطوط البيضاء، وخاصية البحث النصي في آيات القرآن، وإمكانية الذهاب للصفحة وتظليل خلفية الآية المختارة ليسهل على المستخدم معرفتها.

شاهد أيضاً:السعودية متهمة بتهويد القرآن.. أكثر من 300 خطأ في نسخة القرآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى