تعادل أتلتيكو مدريد وبرشلونة في قمة ضربات الجزاء - الوطن الخليجية
رياضة

تعادل أتلتيكو مدريد وبرشلونة في قمة ضربات الجزاء

سجل ليونيل ميسي الهدف 700 في مسيرته لكن برشلونة تعادل 2-2 أمام أتلتيكو مدريد بضربة جزاء ساؤول نيجيز، مما ألحق الضرر بفرص برشلونة في الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني.

وبعد 12 دقيقة فقط من بداية المباراة سجّل مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه بعد ضربة ركنية من ليونيل ميسي.

واستعاد برشلونة صدارة الدوري بشكل مؤقت بعد 12 دقيقة من بداية الشوط الأول، لكن الأمر لم يدم طويلًا.

وأنقذ مارك أندريه تير ستيجن ركلة جزاء من كوستا بعد أن عرقل أرتورو فيدال كاراسكو، لكن مراجعة الفار كشفت عن تقدّم الحارس عن خطه؛ فأُعيدت الضربة مرة أخرى وسجّلها ساؤول.

وقام ميسي بمحاولة رائعة من الزاوية اليمنى، عبر ضربة حرة مباشرة، لكن أوبلاك كان فها بالمرصاد قبل نهاية الشوط الأول.

وأحرز ميسي هداف برشلونة البارز علامة بارزة في كامب نو مع بانيكا الرائع عندما سجّل من ركلة جزاء، حيث عاقب فيليبي على إسقاط نيلسون سيميدو على الأرض في بداية الشوط الثاني.

وسجل ميسي هدفه الـ700 من ركلة جزاء في الدقيقة الـ50 خلال المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء.

وأهدر كوستا هدفًا برأسه, لكن كاراسكو فاز بركلة جزاء أخرى ووجدت طريقها إلى الشباك بعد تسديدة ساؤول التي عبر من قفازات تير ستيجن.

وعادل ساؤول لفريق أتلتيكو مدريد بعد أن أمسك سيميدو يانيك كاراسكو في منطقة الجزاء.

ولم يتمكن فيدال من تسجيل هدف مع فرصتين محققتين، حيث اضطر برشلونة إلى التعادل الذي لن يفعل الكثير لقمع شائعات السخط في غرفة الملابس.

وأعطت النتيجة دفعة لريال مدريد، الذي يمكنه الاستفادة من ميزة فارق الأربع نقاط في القمة، إذا ما فاز على خيتافي يوم الخميس.

اقرأ المزيد/ ريال مدريد يتربع على عرش الدوري الإسباني

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى